تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قطريون يدعون لعزل الأميربسبب علاقته مع إسرائيل

 

محطة أخبار سورية

حددت مجموعة ثورة الحرية القطرية على الفيسبوك، مركز الفنار الإسلامي مركزا لتجمعها وانطلاقها يوم 16 آذار الجاري باتجاه الديوان الأميري القطري، في ما أسموه يوم الغضب القطري.

 

ودعوا على صفحتهم على الفيسبوك الى القيام بمظاهرات احتجاجية الجمعة تمهيدا ليوم الغضب القطري، في تسمية استلهموها من 'جمعات' الغضب في تونس ومصر التي أسقطت نظام زين العابدين بن علي ونظام الرئيس المصري حسني مبارك.

 

ويأتي تحديد مركز 'الفنار' الثقافي الإسلامي كمركز للتجمع والانطلاق إلى الديوان الأميري، ذو دلالة على الاتجاه الفكري والسياسي الذي يمكن أن تسلكه هذه الثورة.

 

وينشط التيار الإسلامي في قطر الذي دعا وزير الداخلية السابق 'عبدالله بن خليفة آل ثاني' والابن البكر لأمير دولة قطر 'جاسم بن حمد آل ثاني' الذي عزل من منصبه، إضافة إلى الرئيس السابق للمجلس الأعلى للثقافة والفنون القطري 'سعود بن محمد آل ثاني' الذي عزل أيضا من منصبه في ظروف غامضة، لإقامة تحالف واسع مع هذا التيار لإنقاذ المجتمع القطري وإعادة أسلمته.

 

بيد أن تيارا يقوده رئيس الوزراء وزير الخارجية والمشرف الفعلي على قناة الجزيرة 'حمد بن جاسم آل ثاني' ومعه ولي العهد 'تميم بن حمد آل ثاني، يدعو إلى التشدد مع هذا التيار باستثناء بعض رموز الإخوان مثل الشيخ يوسف القرضاوي، والذين يمكن الاستفادة منهم، بحسب رؤية ولي العهد ووزير الخارجية في تقديم غطاء دينيا للدولة القطرية، في بعض المواقف التي تحتاج الى مثل هذا الغطاء، واقرب مثال دور القرضاوي في الثورة المصرية ودعوته إلى قتل العقيد القذافي، وإهدار دمه.

 

وكان المحتجون طالبوا في بيان أصدروه في وقت متأخر من الليلة الماضية وفيه عدد من المطالب، منها طرد القواعد الأميركية من قطر.

 

وقطع العلاقات مع (إسرائيل) وإغلاق مكتبها التجاري بشكل نهائي وإلغاء تراخيص تجارية لرجال أعمال يهود من ممارسة نشاطات تجارية في سوق واقف التراثي.

 

ولا يوجد علاقات دبلوماسية بين قطر والكيان الصهيوني بيد أن هناك زيارات متبادلة يصفها البعض بالحميمة، بين مسؤولين قطريين كبار من بينهم أمير قطر الشيخ حمد، وبين مسؤولين صهاينة، منهم تسيفي ليفني وشمعون بيريز.

 

كما طالبوا في قطر بتغير طاقم قناة 'الجزيرة' وتعديل مهنتيها الإعلامية التي شحنت غضب الدول العربية تجاه الشعب القطري، وطرد 'وضاح خنفر' من القناة .

 

ودعوا في بيانهم إلى تخصيص عائد كبير من تصدير النفط للمواطنين القطريين ومنع تصديره لدول أجنبية وتوجيهه فيما يخدم مصالح الأمة العربية، في إشارة إلى تصدير الغاز القطري إلى الكيان الصهيوني.

 

وطالبوا بإسقاط الديون عن القطريين والإفراج عن المعتقلين من أبناء القبائل واسترجاع الأراضي التي استحوذت عليها الحكومة من المواطنين أبناء هذا الشعب العريق.

 

ويأتي هذا الطلب بعد إسقاط الجنسية عن 5266 قطريا من قبيلة الغفران ومن قبائل أخرى، بسبب يقول أبناء القبائل أنه دعمهم لانقلاب عا1996 على امير قطر.

 

كما يطالبون بإنشاء أحزاب سياسية ومزيد من الحرية والمشاركة السياسية وبناء إعلام حر شفاف ديمقراطي.

 

وفيما يلي مطالب ثورة الحرية بحسب ما هو منشور على صفحتهم على الفيسبوك:

 

الغاء القواعد الأمريكية في قطر

 

طرد ' وضاح خنفر' من قناة الجزيرة وتغير طاقمها وتعديل مهنتيها الإعلامية التي شحنت غضب الدول العربية تجاه الشعب القطري.

 

اسقاط الديون عن القطريين والافراج عن المعتقلين من أبناء القبائل واسترجاع الاراضي التي استحوذت عليها الحكومة من المواطنين أبناء هذا الشعب العريق,.

 

إنشاء أحزاب سياسية ومزيد من الحرية والمشاركة السياسية وبناء اعلام حر شفاف ديمقراطي يليق بهذا البلد العظيم.

 

قطع العلاقات مع اسرائيل واغلاق مكتبها التجاري بشكل نهائي وإلغاء تراخيص تجارية لرجال أعمال يهود من ممارسة نشاطات تجارية في سوق واقف التراثي.

 

تخصيص عائد كبير من تصدير النفط للمواطنين القطريين ومنع تصديره لدول أجنبية وتوجيهه فيما يخدم مصالح الأمة العربية.

 

القضاء على الفساد المالي والاداري في الهيئات والمؤسسات العاملة بالبلاد وخاصة 'أشغال' و 'كهرباء'.

 

تعديل الدستور القطري بما يتوافق مع حرية الشعب ومقدارته.

 

محاسبة اللجنة الاولمبية القطرية وما قامت به من رشوة اتحاد كرة القدم العالمي 'فيفا' بالتعاون مع المسؤولين القطريين وضياع مليارات الدولارات نظير استضافة كأس العام 2022.

 

أثبت حبك لقطر وارفع راية قطر خفاقة

 

وكانت المعارضة القطرية قد اصدرت بيانها الاول بيانها الأول يوم السبت معلنة خلاله توليتها الشيخ عبد العزيز آل ثاني أميرا للبلاد.

 

وطالبت المعارضة القطرية في بيانها الذي أصدرته مساء السبت بوقف نهب المال العام وحرمان الشعب من معظمه ووقف حالة أللا مبالاة وتعمد مصادرة الهوية والوطن.

 

وقالت المعارضة أنها أولت الشيخ عبد العزيز بن خليفة بن حمد آل ثاني مقاليد الحكم للبلاد بسبب السياسات التي تتبعها الدولة تجاه الشعب القطري الكريم وتحكمه به بالاضافة الى مواقف الحكومة المخزية خاصة إقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني ،والتأمر مع الدول الأخرى ضد العروبة، وإنجاح المشاريع الأمريكية في المنطقة والعالم.

 

وأشار البيان إلى قيام الدولة بإجبار التجار ورجال الأعمال على إدخال القائمين على السلطة شركاء للتجار بالاسم فقط واخذ نسبة كبيرة من الربح، واستيلاءهم على أراضي وعقارات الغير وممتلكاتهم بقوة السلطة وبحماية الشرطة وإحداث فوضى اقتصادية نتج عنها التضهم الذي تشهده البلاد .

 

كما أشار البيان إلى دفع رواتب خيالية للأجانب الأمريكيين و الأوروبيين ،واصبح الاعتماد على القوى العظمى أمرا حتميا في مفاصل الدولة .

 

ولفت البيان إلى ظهور موزه بنت ناصر المسند المخجل لقطر واحتكار السلطة التحكم المتغطرس والمغتّر الذي ظهر عليه حمد بن جاسم وال جبر في قطر، فضلا عن أللا مبالاة في نهب المال العام وحرمان الشعب من معظمه ،وإرهاق المواطنين بالديون حتى وصل مجموع الديون الشخصية على القطريين أكثر من 25 مليار ريال خلال عام 2007

 

وأضاف البيان بان الدولة تقوم بإجبار مئات من المواطنين و المقيمين على الخروج من بيوتهم في منطقة الريان القديم بالقوة وأستخدام إسلوب قطع التيار الكهربائي على السكان من العوائل في عز الصيف.وتابع البيان :' إن التعليم و الصحة أصبح مكلف لأبناء قطر والمقيمين الذين تعتبر الدولة مسئولة عليهم المسئولية الكاملة وتوفير لهم حياة كريمةتتوائم مع متطلبات العصر.وأوضح البيان انه ولهذه الأسباب قررت المعارضة القطرية في الخارج تحديدا في كندا إسناد الحكم و البيعة للشيخ عبد العزيز بن خليفة بن حمد آل ثاني كونه من يستحق استلام مفاليد الحكم لدولة قطر نظرا لكا يتمتع به من سيرته عطرة لدى الشعب القطري.وشددت المعارضة في بيانها على رفضها توريث رقابها بعد اليوم للحكومة القائمة داعية إلى العمل من اجل إرساء وترسيخ الدولة الجديدة.

 

وذيل البيان بتوقيع عدد كبير من كبار عائلة آل ثاني القطرية .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.