تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الامير حسن :يصف احداث ميدان عبد الناصر بـ'المخزية'

 

محطة أخبار سورية
وصف الامير الحسن بن طلال، ولي العهد الاردني السابق، ما حدث في "ميدان جمال عبد الناصر" يوم الجمعة الماضية بـ"المؤلم والمخزي"، وقال ان ما حدث لا يعكس حراك الشارع الاردني على مدى الشهرين الماضيين.
 
 
وكانت مجموعة كبيرة ممن يطلق عليهم "البلطجية" هاجمت الجمعة اعتصاما سلميا في الميدان بالحجارة والعصي ثم اقتحمت قوات الدرك والامن الميدان لتفض بالقوة الاعتصام الذي يطالب باصلاحات سياسية ووقف تدخل الاجهزة الامنية في الحياة السياسية، ما اوقع وفاة وأكثر عن 100 اصابة.
 
 
الامير الذي كان يتحدث مساء الاحد في برنامج تلفزيوني على قناة "رؤيا" الأردنية الفضائية الخاصة ربط ما حدث في الميدان بالجهل وعدم الوعي لمضامين برامج الاصلاح، متسائلا لماذا يتم تحميل الملك مسؤولية البرنامج الوطني عندما يلقي خطاب العرش؟.
 
 
وأكد ان على "الحكومة تحمل مسؤولياتها وعليها ان لا تثقل على الملك".
 
 
وفي رد على سؤال حول المسيرات التي تنطلق من المسجد الحسيني وسط عمان كل جمعة، قال الامير منتقدا اختيار هذه المنطقة من عمان للمسيرات "علينا ان نجد مكان لنستمع لاراء الاخرين، فالمسيرات المنطلقة من المسجد الحسيني فيها قطع لارزاق اصحاب البسطات".
 
 
ودعا الأمير الحسن الى تفعيل الدستور والعودة الى الميثاق الوطني (1989) كمفسر للدستور، وقال "آن الاوان لترتيب الأمور في الأردن.. اننا فقدنا الميزان ولا بد من التوازانات لتغيير واقعنا"، وتابع "ان الاوان لنواجه الحقائق المرة تحقيقا للصالح العام".
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.