تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الدفاع التركي: لن تخوض أي حرب في ليبيا

 

محطة أخبار سورية

قال وزير الدفاع التركي وجدي غونيل الثلاثاء ان تركيا لن تذهب إلى حرب في ليبيا.. ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن غونيل قوله أمام صحافيين في البرلمان التركي ان بلاده ستخوض مهمة مراقبة في ظل قيادة الناتو في ليبيا، ولن تخوض حرباً هناك.

 

وأوضح ان ست سفن ستقوم بالمهمة ولن يتم نشر مشاة، وأضاف "مهمتنا واضحة وازمير (إقليم غرب تركيا) ستكون مركز المراقبة وليست قاعدة".. وتبنّى البرلمان التركي الخميس الماضي اقتراحاً تقدمت به الحكومة بإرسال قوات للمساهمة في المهمة الدولية في ليبيا، في ظل الاضطرابات الحاصلة في هذا البلد ومواصلة قوات التحالف الدولي العملية العسكرية ضد قوات الزعيم الليبي معمّر القذافي.

 

 

وكان مسؤولون في حلف شمال الأطلسي "الناتو" قالوا أمس إن تركيا ستقدم المساهمة الأكبر في مهمة الحلف لفرض حظر أسلحة على ليبيا من خلال إرسال 4 فرقاطات وغواصة وسفينة حربية إضافية.. وستكون المشاركة التركية الأكبر في أسطول الناتو المؤلف من 16 سفينة حربية وغواصة.

 

يشار إلى أن قوات التحالف التي تضم الولايات المتحدة و فرنسا وبريطانيا وكندا ودولا أخرى تشنّ منذ 15 من الشهر الجاري عملية عسكرية لفرض حظر جوي على ليبيا، بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1973 الذي قضى بفرض الحظر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين.. وهذه المرة الواحدة والثلاثين منذ العام 1950 التي يوافق فيها البرلمان على إرسال جنود إلى الخارج

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.