تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية تجدد رفضها مشاركة النساء في الانتخابات

 

محطة أخبار سورية

جددت السلطات السعودية رفضها مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية التي ستبدأ للمرة الثانية في 23 أبريل/ نسان المقبل، إلاّ أنها وعدت بمشاركتها في الانتخابات اللاحقة.

 

وأكد رئيس لجنة انتخابات المجالس البلدية في السعودية عبد الرحمن الدهمش في مؤتمر صحافي عقدة في الرياض "لسنا مستعدين لمشاركة المرأة في الانتخابات البلدية الحالية".

 

إلا أن الدهمش أشار إلى وجود لجنة تقوم حالياً بدراسة موضوع مشاركة المرأة في الانتخابات وقال "نعد بمشاركتها في الانتخابات القادمة".. وأوضح "أن مشاركة المرأة لا تحتاج إلى كشك للانتخابات فقط".

 

وكان الأمير منصور بن متعب قال في تصريحات الأسبوع الماضي أن انتخابات المجالس البلدية في المملكة ستبدأ اعتباراً من 23 أبريل/نيسان المقبل.

 

ونظمت المملكة أول انتخابات بلدية في تاريخها عام 2005 وتم خلالها انتخاب نصف الأعضاء الـ 178 في المجالس البلدية، بينما قامت السلطات باختيار النصف الباقي، ولم تشارك المرأة في تلك الانتخابات.

 

ومن المقرر أن تنتهي فترة عمل المجالس البلدية الحالية والتي سبق التمديد لها لفترة عامين عام 2009 في 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

ولا يسمح في المملكة بتشكيل أحزاب ويقوم العاهل السعودي بتعيين أعضاء مجلس الشورى، ، كما ان الانتخابات البلدية هي الوحيدة في المملكة التي يتم فيها الانتخاب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.