تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مبعوث سيف الإسلام يبحث "ضمانات التسليم" في لندن

 

محطة أخبار سورية

قالت صحيفة الغارديان البريطانية اليوم الجمعة أن ليبيا أرسلت مساعدا بارزا لأحد أبناء معمر القذافي إلي لندن لاجراء محادثات مع مسؤولين بريطانيين.

 

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر بالحكومة البريطانية أن محمد إسماعيل -وهو مساعد لسيف الإسلام القذافي- زار لندن في الأيام القليلة الماضية فيما قالت انه أحد عدة اتصالات بين ليبيا والغرب على مدى الأسبوعين المنصرمين.

 

ولم تتمكن متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية من تأكيد أو نفي التقرير قائلة "لن نقدم تعليقا تتابعيا على اتصالاتنا مع مسؤولين ليبيين، وأضافت قائلة "في أي اتصال نجريه نوضح انه يتعين أن يرحل القذافي."

 

لكن مصادر مقربة من الثوار توقعت أن تكون المحادثات حول شروط التسليم والخروج الآمن للعقيد القذافي وأبنائه وعائلته.. وانشق وزير الخارجية الليبي موسى كوسة -وهو احد المستشارين المقربين للقذافي- ووصل إلى لندن.

 

وذكر تلفزيون الجزيرة يوم الخميس أن "عددا من الشخصيات" القريبة من القذافي غادروا ليبيا إلى تونس لكن لم يمكن التأكد من هذا.

 

وأبلغت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون شبكة تلفزيون "إيه.بي.سي" هذا الشهر أنها على علم بان أشخاصا قريبين من القذافي يحاولون الاتصال بالغرب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.