تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مدفيديف يقيل رئيس مكتب الأنتربول الروسي و22جنرالاً

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلن الكرملين الجمعة أن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الذي باشر عملية إصلاح واسعة في جهاز الشرطة بهدف مكافحة الفساد أقال 22 جنرالا من مهامهم في وزارة الداخلية وكذلك رئيس مكتب الانتربول الروسي.

 

وأوضح بيان الكرملين أن بين الجنرالات المقالين وزير داخلية جمهورية ياكوتيا (سيبيريا) وقائد شرطة منطقة فورونيج (وسط) ومساعد قائد شرطة منطقة ايكاترينبورغ (الاورال) ونائب مدير شرطة موسكو.

  

من جهة اخرى. اقال مدفيديف رئيس مكتب الانتربول الروسي الجنرال تيمور لاخونين وثلاثة عقداء في الشرطة. ولم توضح الرئاسة مبررات الاقالات. ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن مصدر في وزارة الداخلية الروسية عدة اسباب منها ان بعض الجنرالات بلغوا سن التقاعد فيما طلب اخرون اعفاءهم من مهامهم بينما اقيل البعض الاخر في اطار اصلاح الشرطة. وقد اقال الرئيس الروسي نحو 12 من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية والشرطة مطلع السنة الجارية.

  

واطلق مدفيديف حركة اصلاحية واسعة في قطاع الشرطة الروسية خصوصا بسبب الفساد المستشري في البلاد والذي يطال بشكل خاص قوات الامن. وينص هذا الاصلاح خصوصا على مراجعة اعداد منتسبي قوات الامن. وتفيد الاحصائيات الرسمية ان الشرطيين يرتكبون ثلث جرائم الفساد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.