تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شلقم يطالب بإرسال قوة عربية إلى ليبيا لوقف الاقتتال

 

محطة أخبار سورية

دعا وزير خارجية ليبيا الأسبق عبدالرحمن شلقم الى إرسال فرقة كوماندوز عربية تضم 500 جندي لإنقاذ مصراتة والزاوية وفكّ الحصار ووقف القتل .

 

وقال شلقم الذي استقال من منصبه كمندوب لبلاده في الأمم المتحدة السبت أن المعارضة تحتاج إلى تدريب أكثر من احتياجها إلى السلاح الذي بقي بعد انضمام الشرق إلى الثورة.. ووصف شلقم المكاسب التي حققتها قوات العقيد معمر القذافي على الأرض خلال اليومين الماضيين، ب"رقصة المذبوح".

 

وتوقع شلقم أن تنتهي الأزمة "بأسرع مما يتصور كثيرون" مشيراً إلى نفاد الوقود والمواد الغذائية في الأماكن الخاضعة لسيطرة النظام.. وأشار الى أن القذافي لن يخرج إلا بكارثة على ليبيا وكارثة عليه. متابعا "إذا بقي القذافي، سيدمر الليبيين وسينتقم منهم وسيفجر تونس ومصر ويبعث بسيارات مفخخة ومرتزقة إلى تونس، لأنه يراها أنها هي السبب. سينتقم أسوأ انتقام من تونس".

 

وقال "دوري الآن غير محدود، سياسياً وأمنياً وعسكرياً بلا حدود، وأنا على اتصال يومي بالمجلس الوطني الانتقالي، أقترح عليهم أشياء، وأقوم بهذا الاتصال بحكم منصبي السابق كوزير للخارجية لديه علاقات مع عدد كبير من رؤساء الوفود والوزراء".

 

واستطرد أن لقاءه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على هامش افتتاح مقر البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة، لم يتطرق الى مسألة تسليح الثوار ، ونفي وجود عناصر من الاستخبارات الامريكية في ليبيا، مؤكدا أنه لا يريد لعب دور سياسي بعد إسقاط النظام، مشيراً إلى أنه سيتفرغ للقراءة والكتابة.

 

يذكر ان قوات التحالف تفرض بموجب قرار مجلس الامن منطقة حظر طيران فوق ليبيا التي تشهد صراعا مسلحا بين المناهضين للزعيم الليبي معمر القذافي والقوات الموالية له .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.