تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اعتقال السائق الشخصي للرئيس الراحل صدام حسين

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت مصادر أمنية عراقية الاحد اعتقال السائق الشخصي للرئيس العراقي الراحل صدام حسين مع اثنين اخرين في عملية امنية في احدى مناطق مدينة بعقوبة " 57 كم شمال شرقي بغداد".

 

وقالت المصادر إن قوات من الجيش والشرطة العراقية قامت اليوم بعملية أمنية في قرية التيجاري في منطقة المنصورية وتمكنت من اعتقال علي الحلبوصي السائق الشخصي للرئيس العراقي السابق صدام حسين مع اثنين اخرين وفق قانون الارهاب لتورطهم في جرائم قتل.

 

وفي سياق متصل بالأوضاع الأمنية في العراق قالت فضائية "العراقية" الحكومية الأحد إن 3 ضباط وشرطي بينهم مسؤول في مديرية مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، قتلوا بيد معتقل انتزع السلاح من أحد الحراس أثناء اقتياده للتحقيق بحادثة الهجوم على كنيسة سيدة النجاة ببغداد العام الماضي.

 

وأشارت الفضائية الى مقتل ما يسمى بـ"والي بغداد" في تنظيم القاعدة المدعو حذيفة البطاوي في الحادث الذي وقع في مبنى مديرية مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية بوسط بغداد منتصف ليل أمس. وأضافت ان أحد الضباط القتلى هو العميد مؤيد الصالح.

 

بدوره أعلن الناطق باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا عن مقتل عدد من الإرهابيين خلال الحادث.. ولم تورد الفضائية العراقية أو عطا مزيدا من التفاصيل حول ملابسات الحادث.

 

من جهة أخرى تحدثت الفضائية العراقية عن وقوع أعمال شغب في سجن الرصافة بشرق بغداد ليل أمس ما أسفر عن وقوع إصابات.

 

وكان مصدر أمني عراقي أعلن في وقت سابق عن مقتل أربعة ضباط وعدد من المسلحين في مواجهات عنيفة اندلعت بعد منتصف ليل السبت الأحد بين قوات الأمن العراقية ومسلحين حاولوا السيطرة على مبنى مديرية مكافحة الإرهاب بوسط بغداد.

 

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان"مسلحين سيطروا على مبنى مديرية مكافحة الإرهاب التابع لوزارة الداخلية ببغداد بعدما قتلوا أربعة ضباط بينهم ضابط برتبة عميد منتصف ليل أمس".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.