تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مظاهرات عراقية للحد من الفساد وإطلاق المعتقلين

 

محطة أخبار سورية

شهدت العاصمة العراقية بغداد، اليوم الجمعة، مظاهرات في ساحة التحرير، للمطالبة بتشكيل مجلس انتقالي للسلطة، وتحسين الخدمات وإطلاق سراح المعتقلين، والحد من الفساد الإداري المستشري في مؤسسات الدولة.

 

واستنكر المتظاهرون، حادث "النخيب"، الذى وقع فى 12 من سبتمبر الجاري، بعد أن قام مسلحون باختطاف أتوبيس يقل أكثر من 30 شخصاً من بينهم 22 رجلاً، فضلاً عن عدد من النساء والأطفال، وعثرت قوة أمنية بعدها على جثث 22 منهم قتلوا رمياً بالرصاص، وعلى إثرها قامت قوات من الشرطة العراقية وجهاز الأمن العسكرى التابع لرئيس الحكومة نورى المالكى، بالقبض على عشرات الأشخاص الذين يعتقد أنهم من مدبرى الحادث.

 

وقالت وكالة "السومرية نيوز"، العراقية، إن أمير عشائر "الدليم"، على حاتم السليمان هدد بـ"قطع يد" حزب الدعوة الذى يتزعمه رئيس الوزراء نورى المالكى فى حال عدم إعادة المعتقلين إلى بغداد، فيما أكد مصدر فى قيادة عمليات الأنبار بأن مكتب القائد العام للقوات المسلحة أمر بنقل معتقلى الأنبار من محافظة كربلاء إلى بغداد.

 

تأتى هذه المظاهرة بعد أسبوع فقط على تنظيم سلسلة من المظاهرات فى محافظات عراقية مختلفة طالبت فيها القوى المنظمة، بالقضاء على الفساد وتوفير الخدمات وإيجاد فرص عمل للعاطلين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.