تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الخارجية المصرية تؤكّد التزامها بمعاهدة كامب ديفيد

 

محطة أخبار سورية

أكدت مصر احترامها الكامل لتعهداتها الدولية، والتزامها بمعاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية "طالما التزم بها الطرف الآخر نصاً وروحاً".

 

ونقل بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية، مساء الجمعة، عن مصدر مسؤول بالوزارة – لم تسمه – قوله "إن سفير مصر في إسرائيل التقى اليوم المسؤولين بوزارة الخارجية الإسرائيلية بناء على طلبهم، حيث أعربوا عن القلق إزاء الأحداث التي وقعت بمحيط سفارتهم بالقاهرة يوم الجمعة الماضي وتداعياتها على العلاقات المصرية – الإسرائيلية".

 

وأضاف البيان "ان المسؤولين الإسرائيليين طلبوا إيضاحات عما نسب إلى بعض المسؤولين المصريين بشأن معاهدة السلام الموقعة بين الجانبين، معربين عن أملهم معاونة الجانب المصري لهم لاستئناف عمل سفارتهم بالقاهرة بصورة طبيعية".

 

وطبقاً للمسؤول نفسه قالت الخارجية المصرية في بيانها "تؤكد مصر ما سبق أن أعلنته من احترامها لتعهداتها الدولية ومبادئ القانون الدولي والتزامها بمضمون الاتفاقيات التي وقعت عليها، بما فيها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية ومعاهدة السلام المصرية - الإسرائيلية، طالما التزم الطرف الآخر بتعهداته نصاً وروحاً".

 

وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، ذكر بوقت سابق من اليوم الجمعة، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعت السفير المصري لدي إسرائيل ياسر رضا لإبلاغه أن معاهدة كامب ديفيد للسلام الموقعة بين البلدين "ليست مطروحة من جديد للتفاوض تحت أي ظرف".

 

يُشار إلى أن رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف صرح أمس الخميس لإحدى قنوات التلفزيون التركي "بأن معاهدة كامب ديفيد ليست مقدسة ولكنها مفتوحة دائما للنقاش أو التغيير إذا كان ذلك يفيد المنطقة والسلام".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.