تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحزب اليمني الحاكم ينفي إعلانه تنحي الرئيس صالح

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

نفى سلطان البركاني، الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن، أنه أعلن تنحي الرئيس علي عبد الله صالح عن السلطة، مشيرا إلى أن حديثه فهم خطأ، وأنه تحدث فقط عن إجراء انتخابات مبكرة حسبما تم الاتفاق مع الإدارة الأمريكية والاتحاد والأوروبي.

 

وقال البركاني، في تصريح خاص لقناة "الجزيرة" الإخبارية اليوم "السبت"، إن ما تردد مؤخرا علي لسانه بشأن تنحي الرئيس صالح لا أساس له من الصحة، وأنه لم يدلِ بأي تصريحات بهذا الأمر إطلاقا، إنما تحدث عن إمكانية تحديد موعد الانتخابات خلال أيام".

 

وأضاف تم الاتفاق مع الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي علي أن يكون هناك انتخابات مبكرة، لكن الرئيس صالح سيظل في الحكم حتي يتم إجراء الانتخابات، ومن ثم يقوم بعدها بتسليم السلطة إلي الرئيس الجديد المنتخب وفقا للدستور اليمني".

 

وأعرب عن تفاؤله بالوصول إلي اتفاق في اليمن خلال الأسبوعين القادمين لحل الأزمة في البلاد ما دامت جميع الأطراف السياسية متوافقة علي ضرورة الحل، داعيا الجميع إلي تغليب مصلحة اليمن من أجل الخروج من هذه الأزمة وإجراء انتخابات مبكرة تفضي برئيس جديد.

 

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد فوض في وقت سابق نائبه عبد ربه منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة علي المبادرة الخليجية بشأن الأزمة اليمنية، إلا أن المعارضة رفضت هذا التفويض.

 

يذكر أن دول الخليج وضعت خطة تتضمن مشاركة المعارضة في حكومة مصالحة وطنية مقابل تخلي الرئيس اليمني عن الحكم لنائبه علي أن يستقيل بعد شهر من ذلك مقابل منحه حصانة من المحاكمة القضائية وتنظيم انتخابات رئاسية خلال مدة شهرين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.