تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القذافي: المعارضة أسست نظاما غير شرعي بقوة الناتو

مصدر الصورة
sns - وكالات

 محطة أخبار سورية

اعتبر الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي اليوم الثلاثاء ان النظام الذي تؤسسه المعارضة الليبية غير شرعي لأنه فرض بالقصف الذي ينفذه حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مجدداً التأكيد على أن نظامه لم يسقط لأنه مستمد من سلطة الشعب.

 

وقال القذافي في رسالة صوتية بثتها قناة "الرأي" العراقية التي تبث من سوريا، "هناك نظام فرض على الشعب الليبي بالقصف الجوي والبحري"، واصفاً ذلك بأنه "مهزلة، شرعيتها معلقة في الجو مع قنابل طائرات الناتو التي لن تدوم".

 

وأشار الزعيم الليبي المتواري عن الأنظار منذ دخول المعارضة المسلحة إلى طرابلس في آب/أغسطس الماضي، إلى ان "النظام السياسي في ليبيا هو نظام سلطة الشعب يمارسه كل الليبيين رجالاً ونساء في المؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية وهذا النظام البديع من المستحيل الإطاحة به".

 

وتساءل "كيف يطاح بنظام متجسد في كل المواطنين الذين هم بالملايين؟"، معتبراً ان "التشدّق بالإطاحة بنظام القذافي، مدعاة للضحك ومدعاة للسخرية بأصحابه، فليس للقذافي نظام سياسي حتى يمكن الإطاحة به".

 

وجدد القول بأنه "خارج السلطة منذ العام 1977 عندما سلم السلطة للشعب أمام العالم وقامت الجماهيرية أي دولة الجماهير".

 

وذكّر بأن ألفي قبيلة ليبية ردت على إعلان المجلس الانتقالي الليبي في بنغازي كممثل للشعب الليبي و"أعلنت للعالم أن الشعب الليبي المكوّن من هذه القبائل لا يمثله أحد".

 

واستنتج بأن "لا شرعية إلاّ لسلطة الشعب، لا شرعية إلاّ للمؤتمرات الشعبية الأساسية التي في عضويتها كل أفراد الشعب الليبي رجالاً ونساء وما عدا ذلك باطل وغير شرعي ولن يجد أرضاً يقف عليها فسلطة الشعب دونها الموت".

 

وأضاف "هذا ما قاله الليبيون وها هم يموتون دون سلطة الشعب الآن فلا تفرحوا ولا تصدقوا بأن هناك نظاماً أطيح به".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.