تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"تونس تتكلم" قناة تونسية تختبر مبدأ الديمقراطية المباشرة على خطى أمريكا

 
تونس- محطة أخبار سورية-
 
في إطار السعي إلى إيجاد فضاء للتحاور بين بين المواطنين والشخصيات السياسية الوطني أطلق "تونيزيا لايف"، الموقع التونسي الأول باللغة الانجليزية، بالتعاون مع محرك "غوغل" قناة خاصة على "اليوتيوب" تحمل اسم "تونس تتكلم"
وتسعى قناة "تونس تتكلم" التي ترفع شعار "اطرحوا اسئلتكم ...كونوا صوت بلدكم" الى توفير وسيلة تخاطب تتيح للتونسيين التواصل المباشرة مع الشخصيات السياسية التونسية عبر طرح أسئلتهم ليختبروا بذلك مبدأ "الديمقراطية المباشرة بفضل التكنولوجيا الرقمية".
وتتيح "تونس تتكلم" للتونسيين محاورة الشخصيات السياسية حول برامجهم الانتخابية لمدة 45 ثانية. وستكون الاسئلة موضع تقييم من طرف مستعملي الانترنات للتعليق عليها ومنحها درجة. علما وان الاسئلة التي تتحصل على اكبر عدد ممكن من الاصوات تطرح على الشخصية السياسية للاسبوع. وتلتزم "تونس تتكلم" بتغطية كل الاتجاهات السياسية، احزابا او مستقلين.
وقال زياد المحيرصي، احد مؤسسي "تونيزيا لايف" خلال ندوة صحفية انعقدت، الثلاثاء بتونس، ان رجال السياسة الذين يحصلون على ارفع عدد من الاسئلة تتم دعوتهم من قبل فريق "تونيزيا لايف" لتسجيل الاجوبة.
واضاف انه حسب القدرات التقنية لفريق "تونيزيا لايف" سيتم تسجيل لقاءات بالفيديو كل ثلاثة ايام وحتى كل يوم من اجل تقديم توضيحات أوفر لفائدة المواطنين.
وجدير بالذكر أن هذا التصور سجل وجوده، منذ سنة 2007، وقد تم استعماله في الولايات المتحدة الأمريكية في انتخابات باراك اوباما وأيضا في انجلترا وفرنسا ومؤخرا في مصر.
ويرمي هذا التصور او القاعدة، التي ترسي اتصالات مباشرة بين مستعملي الانترنت والسياسيين دون وساطة، إلى تعزيز حلقات التواصل الاجتماعي في الثورة التونسية ويعمل على مواصلة المساهمة المباشرة للمواطنين على الشبكة العنكبوتية. وسيتكفل فريق من "تونيزيا لايف" تسجيل اسئلة السكان في المناطق التي لا تتوفر بها امكانية النفاذ الى شبكة الانترنت

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.