تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جماعة مصرية تدعو لمظاهرات سلمية يوم الجمعة نهاية الشهر الجاري



دعت جماعة تطلق على نفسها اسم "أبناء شعب مصر"، جموع المواطنين المصريين إلى التجمع يوم الجمعة 30 سبتمبر/أيلول الجاري بميادين القاهرة والمحافظات المصرية في مظاهرات سلمية تحت اسم "جمعة إحنا جبنا آخرنا".
وتطالب الجماعة بتخلي المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية عن إدارة شؤون البلاد، وإقالة الحكومة الحالية برئاسة عصام شرف وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تلتزم بتنفيذ مطالب الشعب، وإلغاء قانون الطوارئ، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، ووضع جدول زمني لتسليم السلطة للشعب.

كما تطالب باستقلال كامل للقضاء، وإلغاء وزارة الإعلام، وتغيير قانون انتخابات مجلس الشعب، وتطهير الوزرات والمؤسسات من رجال الحزب الوطني (المنحل)، وكل من له صلة بالنظام السابق وحظر ممارستهم للعمل السياسي لخمس سنوات على الأقل.
وقال النشطاء الذين يمثلون أعضاء الجماعة، على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) إنهم "مجموعة من الشعب المصري.. كل ما يجمعهم هو عدم الإنتماء إلى أي حزب أو تيار سياسي محدَّد"، مشيرين إلى أن الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها البلاد والإنتقال من سيئ إلى أسوأ كل يوم، حتى وصلنا إلى قانون الطوارئ، ولذلك "فإحنا جبنا آخرنا".
يُذكر أن "إحنا جبنا آخرنا" هو مصطلح شعبي يعبّر عن الضجر من استمرار وضع سيئ ما، مع الإشارة إلى الإستعداد لتغييره بشتى السُبل.

وتظهر على صفحات ومواقع التواصل الإجتماعي بين وقت وآخر مجموعات وائتلافات وحركات تدعو إلى إنهاء الأوضاع المتردية التي تشهدها البلاد على مختلف الصُعُد، عقب اندلاع الثورة المصرية في 25 يناير/كانون الثاني الماضي التي نجحت بإجبار الرئيس السابق حسني مبارك على ترك الحُكم بعد 18 يوماً من الإحتجاجات السلمية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.