تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين يقبل الترشح للرئاسةويريدميدفيدف رئيساًلحكومته

محطة أخبار سورية

قبل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اقتراح الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف بالترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في روسيا المقررة في آذار عام 2012 .

 

وأعلن بوتين ذلك خلال المؤتمر العام للحزب الحاكم "روسيا الموحدة" اليوم السبت في العاصمة موسكو.. كما أعلن بوتين برنامجا شاملا للنهوض باقتصاد بلاده المتعثر.

 

وفي المقابل قال ميدفيدف إنه قبل اقتراح بوتين بشأن قيادة الحزب الحاكم في انتخابات مجلس الدوما (مجلس النواب الروسي) في الانتخابات المقررة في 4 كانون أول/ديسمبر المقبل.

 

ويمهد ميدفيدف لنفسه الطريق بذلك لأن يصبح رئيسا لحكومة بوتين حال فوزه في انتخابات الرئاسة.. ويرى مراقبون أن القرارات التي تم اتخاذها في المؤتمر العام للحزب الحاكم الروسي بأنها مفاجئة في ذلك التوقيت.

 

وقال ميدفيديف خلال المؤتمر الذي بثه التلفزيون الرسمي على الهواء: "إننا نقدم في هذا المؤتمر العام للحزب حلا مدروسا بعمق ... أنا مستعد للعمل الحكومي".. وقوبل قرار ميدفيديف بتصفيق حاد من آلاف الأعضاء في الحزب وضيوف المؤتمر.

 

وأضاف ميدفيديف: "إننا نريد الفوز في الانتخابات حتى لا تقع بلدنا في براثن تريد أن تدمرها".

وذكر الرئيس الروسي أن حزب "روسيا الموحدة" حقق الاستقرار في روسيا عقب سنوات الفوضى في تسعينيات القرن الماضي ، وقال: "ينبغي على الجميع تذكر أن بلدنا كانت في أزمة نظام عميقة قبل فترة ليست ببعيدة".

 

وعانق بوتين ميدفيدف بعد الانتهاء من كلمته.. يذكر أن بوتين تولى رئاسة روسيا لفترتين متتاليتين خلال عام 2000 حتى عام 2008 .. ولم يكن يجوز له الترشح لفترة رئاسة ثالثة متتالية.. وكان ميدفيديف أعلن من قبل أكثر من مرة أنه لا يعتزم منافسة بوتين على الرئاسة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.