تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تأكيدا على مواقفه الراعي يلغي زيارته الى واشنطن

بعد نصيحة ساركوزي لاوباما الراعي يلغي زيارته لواشنطن 

ذكرت صحيفة الديار ان الدوائر الفرنسية اتصلت بالدوائر الأميركية وبالتحديد اتصل الرئيس الفرنسي ساركوزي بالرئيس اوباما ونصحه بعدم استقبال البطريرك الماروني وتبلغ الراعي ان الرئيس الاميركي لن يستقبله نظراً لتصريحاته بعد زيارته لفرنسا، تماماً كما كان يفعل الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون مع البطريرك صفير عندما كان لا يستقبله كي لا تغضب سوريا، ولذلك قام البطريرك الراعي بالغاء زيارة واشنطن والقيام بزيارة الجاليات اللبنانية في الولايات المتحدة الاميركية.

وعلمت «الديار» ان كوادر مسيحية اجتمعت في بكركي وأصرت على البطريرك الراعي أن يزور الولايات المتحدة الأميركية رغم ان أوباما لن يستقبله وأن يتجاهل الرئيس اوباما باستمرار الزيارة الى الولايات المتحدة دون الاكتراث بموقف اوباما.

وفي موضوع زيارة البطريرك الراعي الى الولايات المتحدة قالت الديار انه سيتم تعديل محطات الزيارة عبر الغاء محطة واشنطن واقتصارها على تفقد الرعايا، بعد أن تمسك البطريرك بمواقفه التي أطلقها في فرنسا امام السفيرة الاميركية كونيللي التي زارت الراعي منذ أيام وأكدت له ان تحديد مواعيد اللقاء مع الرئيس اوباما والمسؤولين الاميركيين يلزمه توضيحات من الراعي لكلامه في باريس وتحديداً عن حزب الله.

وتقول المعلومات ان الراعي رد بالغاء محطة واشنطن من زيارته، ومن المحتمل أن يزور نيويورك ويلتقي الامين العام للامم المتحدة بان كي مون حيث تعمل شخصيات لبنانية على ترتيب موعد اللقاء الذي لم يحدد بعد.

فيما قالت المعلومات ان النائب الاميركي من اصل لبناني راي لحود لم يتمكن من اقناع المسؤولين الاميركيين بلقاء اوباما مع الراعي بعد تصريحاته الاخير.

من جهة ثانية، رأت صحيفة الديار ان محورا وسطيا يتشكل يريد الاستقرار ويتألف من الرؤساء ميشال سليمان، ونبيه بري، ونجيب ميقاتي والنائب جنبلاط والنائب سليمان فرنجية وطبعاً على رأسهم البطريرك الراعي.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.