تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السلطات البحرينية تعتقل 40 امرأة في الاحتجاجات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة اليوم الاثنين، أن قوات الأمن البحرينية اعتقلت في العاصمة المنامة أكثر من 40 امراة وأساءت معاملتهن، وضربتهن لاحتجاجهن علي الانتخابات التشريعية الجزئية التي جرت السبت.

 

وقالت الوفاق في بيان: "اعتقلت قوات الأمن البحرينية أكثر من 40 امرأة بحرينية بطريقة وحشية في مجمع تجاري، بينهن 7 أحداث أعمارهن بين 12-15 عاماً، ونقل عن محاميهن أنهن تعرضن للضرب والإهانة وشوهدت آثار علي معاصمهن، ومنع محاموهن من الالتقاء بهن".

 

ونددت الجمعية بما اعتبرته "تجاوزات بالغة لحقوق الإنسان حدثت أثناء الاعتقال للنساء بطرق مهينة، وحاطة للكرامة لم يتم فيها مراعاة أبسط السلوك الإنساني"، مطالبة بـ"الإفراج الفوري" عنهن.

 

وناشدت، "جميع المنظمات المعنية المحلية والدولية بتحمل دورها ومسئوليتها لإيقاف هذا التعدي السافر علي حق المرأة البحرينية، ضمن مسلسل التجاوزات والتعديات التي تجري في البحرين".

 

وقالت الوفاق، إن "كبار العلماء (الشيعة) في البحرين نفذوا اعتصاما احتجاجيا علي اعتقال النساء من قبل السلطات الأمنية، وطالب المعتصمون بإطلاق سراحهن من غير قيد أو شرط".

 

وأوضح أحد قادة الوفاق مطر مطر، إن النساء اعتقلن الجمعة خلال تجمع معارض أراد السير نحو دوار اللؤلؤة، معقل التظاهرات التي تم قمعها في منتصف مارس من جانب السلطات البحرينية.

 

وقال مطر لفرانس برس، إن "هذه الاعتقالات تفاقم الأزمة السياسية" في البحرين، مؤكدا أن "الاضطرابات والتظاهرات" ستستمر في غياب تسوية للازمة.

 

وأراد المشاركون في تظاهرة الجمعة الاحتجاج علي الانتخابات التشريعية التي جرت السبت، وقاطعتها المعارضة.

 

وهدفت عملية الاقتراع إلي انتخاب 18 نائبا بدلا من ممثلي جمعية الوفاق كبري حركات المعارضة الشيعية الذين استقالوا احتجاجا علي قمع الحركة الاحتجاجية التي شهدتها المملكة في منتصف مارس الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.