تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحزب السوداني الحاكم ينفي نيته إجراءانتخابات مبكرة

 

محطة أخبار سورية

شرعت المفوضية القومية للانتخابات بالسودان في إجراء انتخابات تكميلية لعشر دوائر شاغرة لأسباب مختلفة بالبرلمان والمجالس التشريعية الولائية المختلفة، في الوقت الذي تحدثت فيه أنباء عن اتجاه لإجراء انتخابات مبكرة رجح لها نهاية العام المقبل.

 

وقال رئيس المفوضية القومية للانتخابات بالإنابة عبدالله أحمد عبدالله لصحيفة "الانتباهة" الصادرة اليوم، الاثنين، إن المفوضية شرعت في إجراء انتخابات تكميلية في 8 دوائر من ضمن 10 دوائر شاغرة، ووصف عبد الله هذه الانتخابات بالإجراءات العادية التي تتم لأسباب مختلفة من بينها وفاة العضو أو تقدمه بالاستقالة.

 

وفي السياق نفسه نقلت مصادر مطلعة للصحيفة أن حزب المؤتمر الوطني الحاكم يدرس مقترحا بإجراء انتخابات مبكرة، يفاضل فيها ما بين إجرائها في أبريل أو ديسمبر من العام القادم، وأشارت المصادر إلي أن المقترح تم طرحه علي بعض القوي السياسية المعارضة خلال مفاوضات إشراكها في الحكومة.

 

وأكدت المصادر أن المؤتمر الوطني سيكوِن لجنة لدراسة الأمر بعد فشل مفاوضات إشراك الأحزاب الرئيسية في الحكومة، لكن رئيس المفوضية القومية للانتخابات بالإنابة عبدالله أحمد عبدالله نفي نفيا قاطعا تلقيهم طلبا من الحكومة بالإعداد لانتخابات مبكرة نهاية العام المقبل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.