تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

واشنطن ولندن "قلقتان" من ضد سجن أطباء بالبحرين

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

شهدت مملكة البحرين يوم الجمعة 30 ايلول مظاهرة حاشدة احتجاجا على احكام السجن التي صدرت بحق الاطباء والمعلمين من قبل السلطات الحاكمة، مطالبين باسقاط العقوبات، كما طالب المتظاهرون المنظمات الدولية والحقوقية بالتدخل لردع نظام ال خليفة عن اافعاله بحق المدنيين.

 

هذا وعبرت الولايات المتحدة عن انزعاجها من هذه الاحكام، التي اعتبرها المنتقدون انتقاما من قيام الاطباء بمعالجة محتجين مصابين اثناء الاضطرابات التي وقعت في المملكة بداية العام.

 

واعرب مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية عن "انزعاج بلاده الشديد" من هذه القضية، وقال : "نحن نواصل حث الحكومة البحرينية على التقيد بالتزامها باجراءات قضائية شفافة بما في ذلك محاكمة عادلة واتاحة الفرصة للمحامين واصدار الاحكام على اساس أدلة موثوق بها".

 

بدورها، أعربت الحكومة البريطانية عن قلقها ازاء هذه الاحكام القضائية معتبرة اياها بانها غير متناسبة مع الاتهامات الموجهة للاطباء.

 

كما نددت جمعيات سياسية وقوى معارضة في البحرين بأحكام الإعدام والسجن لمدد طويلة التي اصدرها القضاء العسكري، الذي وجه للاطباء بالاضافة الى تهم سرقة الادوية وحيازة السلاح ، تهم الاحتلال القسري لمستشفى ونشر الاكاذيب والشائعات وحجب العلاج واذكاء الكراهية للاسرة الحاكمة والدعوة لاسقاطها.

 

ويتهم الاطباء من جانبهم السلطات البحرينية بتلفيق تلك التهم عقابا لهم لتقديمهم العلاج لاشخاص مصابين شاركوا في الاحتجاجات المعارضة للاسرة الحاكمة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.