تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة حكومية: زيمبابوي تعتزم مقاضاة الاتحاد الأوروبي

ذكرت صحيفة حكومية في زيمبابوي اليوم الأربعاء إن البلاد تجهز لاتخاذ إجراءات قانونية ضد الاتحاد الأوروبي بسبب فرض عقوبات ذكية على الرئيس روبرت موجابي وكبار مسئولي حزبه.

وذكرت صحيفة "صنداي ميل" أن جوهانس تومانا، المحامى العام في زيمبابوي "جمع فريقا من أفضل العقول القانونية في البلاد لتجهيز ملفات وثائق ضد كتلة الاتحاد الأوروبي".

ونقلت الصحيفة الأسبوعية عن تومانا قوله " بالطبع، سنقاضيه. كتبنا لهم ونريد منهم تبرير الفرض المتواصل لعقوبات مخالفة للقانون علينا".

وكان تومانا قد أعطى مهلة نهائية في أوائل أيلول/سبتمبر الماضي لمدة أسبوعين لبروكسل لتوضيح سبب فرضها عقوبات بمنع السفر لموجابي وبعض من كبار مسئولي حزب "اتحاد زيمبابوي الوطني الأفريقي-الجبهة الوطنية"(زانو بي إف)  أو سيواجهون دعوى قضائية في محكمة العدل الأوروبية.

وقال نيكولاس يستكوت، كبير دبلوماسي الاتحاد الأوروبي لأفريقيا، خلال زيارته لزيمبابوي الشهر الماضي، للصحفيين في زيمبابوي إن الكتلة الأوروبية مستعدة لمعركة قانونية مع هراري.

وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات ذكية على موجابي والموالين له في عام 2002 في أعقاب تقارير عن تزوير الانتخابات وانتهاكات حقوق الإنسان من قبل حزب "زانو بي إف".

ويضع الاتحاد الأوروبي على قائمة عقوباته 163 زيمبابويا. ويدفع موجابي بأن فرض قيود السفر والعقوبات تضر باقتصاد البلاد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.