تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اعتقال 700متظاهر ضد سياسات وول ستريت في نيويورك

 

محطة أخبار سورية

اعتقلت الشرطة الأمريكية السبت حوالي 700 متظاهر مناهض لسياسات وول ستريت بعد أن أقفلوا الطريق أمام المارة على جسر بروكلين في نيويورك.

 

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن المتحدث باسم الشرطة بول براون إن المتظاهرين الذين استخدموا معبر المشاة على الجسر لم يعتقلوا بل اعتقل فقط الذين أعاقوا الطريق أمام السيارات.

 

وقال ناشطون في حملة "احتلال وول ستريت" إن الشرط قادتهم إلى الطريق على الجسر حتى تعتقلهم لاحقاً.. وأوضح جيسي مايرسون، وهو متحدث باسم الحملة إن "الشرطة راقبتنا ولم تقم بأي شيء، ويبدو أنها كانت تقودنا إلى الطريق".. غير أن براون نفى ذلك وقال "لم يكن فخاً.. تم تحذيرهم بعدم التقدم".

 

وتستمر المظاهرات ضمن حملة "احتلال وول ستريت" منذ 15 يوماً ويسعى المتظاهرون لجذب الانتباه إلى ما يصفوه بالسياسات غير المتوازنة في وول ستريت.

 

وانتشرت الدعوة الى الاعتصام في وول ستريت في 17 أيلول الحالي، على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أشهر، مستلهمة التحرك من اعتصامات ميدان التحرير بالقاهرة وخيم المحتجين في مدريد المناوئين لأسلوب الحكومة في معالجة الأزمة الاقتصادية.

 

ودعت مؤسسة "أدباسترز" الإعلامية التي تضم مفكرين وناشطين ينتقدون كافة جوانب حياة المجتمع الأميركي الحديث إلى تنفيذ الاعتصام، واعتبرت ان الهدف من الحملة هو أن يتدفق 20 ألف شخص على مانهاتن السفلى بهدف احتلالها لعدة أشهر من خلال نصب خيم وإقامة مطابخ وحواجز سلمية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.