تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر أوروبي: نسعى لإقناع اللبنانيين لوقف دعمهم لسورية

 

محطة أخبار سورية

أكد مصدر أوروبي لوكالة " أكي" عزم الإتحاد الأوروبي على العمل من أجل إقناع الساسة في لبنان "التخفيف" من دعمهم للنظام السوري وعلى توضيح الموقف الأوروبي تجاه الأحداث في سورية.

 

وكان المصدر يعلق على الزيارة المرتقبة للمفوض الأوروبي المكلف شؤون سياسة الجوار والتوسيع في الاتحاد الأوروبي ستفان فول، للبنان يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري.

 

واشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إلى أن الموضوع السوري سيكون من بين مواضيع عديدة سيبحثها المفوض الأوروبي مع كل من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان، ورئيس حكومته نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عدنان منصور ورئيس مجلس النواب نبيه بري .

 

وعبر المصدر، في تصريحات أدلى بها أمس لعدد محدود من الصحفيين، عن رغبة الإتحاد الأوروبي ثني لبنان عن الاستمرار في تقديم الدعم للنظام في دمشق، خاصة بشأن الأحداث الجارية حالياً في سورية، وقال في هذا الصدد "بالرغم من علمنا بحساسية العلاقة بين دمشق وبيروت، إلا أننا نرغب أن يتفهم اللبنانيون مضمون الموقف الأوروبي تجاه دمشق"، حسب قوله

وأقر المصدر بعدم إمكانية وضع الحكومة اللبنانية في مواجهة كاملة مع سورية، فـ"نحن لا نريد أن يقفوا ضد دمشق ولكن أن يخففوا من دعمهم لها"، على حد تعبيره.

 

ولم يدل المصدر بأي تفاصيل عن الوسيلة التي سيستخدمها المفوض الأوروبي لإقناع اللبنانيين بما يريد، إلا أنه قال "لكننا لن نتساهل مع دعم مطلق تقدمه بيروت لدمشق في المرحلة الراهنة"

وحول باقي المواضيع المدرجة على جدول أعمال المفوض فول في بيروت، أكد المصدر أن الحديث سيدور أيضاً حول المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق في إغتيال ر ئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.