تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اوباما يؤكد في كاليفورنيا وفاءه لوعد "التغيير"

اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي يقوم بحملة انتخابية لاعادة انتخابه العام المقبل، الثلاثاء في كاليفورنيا انه وفى بوعد "التغيير" الذي قطعه في حال انتخب في العام 2008 وانه سيواصل سلوك هذا الدرب في حال اعيد انتخابه بعد عام.

وفي خطاب القاه في حفل خصص لجمع اموال لحملته في سان فرنسيسكو، حث اوباما مناصريه على التمسك برئاسته من خلال مساعدته على اعادة انتخابه في العام 2012.

واكد ايضا انه حقق نصف الوعود الانتخابية التي قطعها عام 2008.

وقال "عندي في درج لائحة بالوعود التي قطعتها في الحملة الانتخابية (...) لقد حققنا منها حوالى 60% خلال ثلاث سنوات ولكن انا بحاجة لخمس سنوات اضافية كي احقق ال40% المتبقية".

ولكن في نظر بعض الناخبين اليساريين، فان اوباما لم يف بوعوده ولم يظهر حازما بما فيه الكفاية امام معارضيه الجمهوريين الذين يسيطرون على مجلس النواب.

وردا على هذه الانتقادات، عدد باراك اوباما مختلف الاجراءات والاصلاحات التي نجح في تحقيقها مثل الغاء القانون الذي كان يمنع العسكريين المثليي الجنس من كشف هويتهم الجنسية وكذلك اصلاح الضمان الصحي او ايضا قرار سحب القوات الاميركية من العراق قبل نهاية العام.

وقال اوباما ايضا "كنا نعمل على زعزعة القاعدة وعملنا بشكل لم يعد بامكان اسامة بن لادن ان يمشي مطلقا على وجه هذا الكوكب-- التغيير، هذا هو".

ووعد اوباما الثلاثاء في حال اعيد انتخابه العام المقبل استئناف اصلاح الهجرة وانتهاج سياسة طاقة تأخذ بالاعتبار التغيير المناخي.

وقال الرئيس الاميركي ان "التغيير صعب. التغيير يتطلب وقتا. ولكن التغيير ممكن" .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.