تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قطر تعترف بمشاركة جنودها إلى جانب "ثوار" ليبيا

 

محطة أخبار سورية

أقرت قطر بمشاركة المئات من جنودها في العمليات العسكرية إلى جانب المعارضة الليبية المسلحة على الأراضي الليبية خلال عمليات القصف التي شنها الناتو على ليبيا.

 

وأشار رئيس الأركان القطري اللواء الركن حمد بن علي العطية في تصريحات له على هامش الاجتماع الأول "للجنة الأصدقاء لدعم ليبيا" ونشرتها وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن الجنود القطريين تركز دورهم في التنسيق بين حلف الناتو والمعارضة الليبية وإدارة عمليات التدريب والاتصالات وتدارك النقص إضافة إلى المشاركة الجوية في إطار عمليات الحظر الجوي.

 

وعزا العطية مشاركة جنود بلاده في ليبيا إلى أن عناصر المعارضة الليبية المسلحة مدنيون ولا يمتلكون الخبرة العسكرية الكافية كاشفا عن التوجه إلى إنشاء تحالف دولي جديد منبثق من الحلف الأطلسي تقوده قطر لمتابعة العمليات في ليبيا في مجال التدريب والتسليح وجمع السلاح بعد انتهاء المهمة الحالية للناتو.

 

ولفت المسؤول القطري إلى أن بلاده قامت بتجهيز غرفة عمليات تضم أطياف الحلف في طرابلس بهدف التنسيق بين التحالف الجديد "لجنة الأصدقاء لدعم ليبيا" الذي سيكون عمله على الأراضي الليبية بمشاركة 13 دولة بينها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا متوقعا أن يتخطى عمل هذه اللجنة نهاية العام الحالي.

 

وكانت مصادر دبلوماسية غربية كشفت في مطلع الشهر الجاري أن دولة قطر توفر الأموال والدعم لبعض الأفراد وتتدخل في الشؤون الداخلية الليبية وتتجاوز الاتفاقات الدولية لتحقيق أجندة خاصة بها في ليبيا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.