تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

داود أوغلو: سنقيم منطقة عازلة إذا لم تتوقف الهجمات

 

محطة أخبار سورية

ذكر وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن هناك ثلاثة خيارات أمام الإدارة العراقية وهى إما أن تقوم القوات العراقية وحدها بمنع وإعاقة استمرار انتشار الإرهابيين في شمال العراق، أو أن تتعاون مع تركيا في هذا الشأن وإما تقوم تركيا بذاتها للقضاء على الإرهاب وإقامة منطقة عازلة في المنطقة الحدودية.

 

وأضاف داود أوغلو فى حديث لفضائية "إن تى فى" التركية اليوم الأحد، أن الهدف الأساسى من وراء تصاعد الهجمات الإرهابية فى الأشهر الأخيرة هو محاولة إعاقة تقدم تركيا، مؤكدا "أن الإرهاب أكبر مشكلة تواجهها تركيا وأهم سلاح تمتلكه تركيا هو الديمقراطية ولا يمكن السماح لاستمرار نشاطات الإرهابيين على مسافة قريبة من حدودنا لتشكل تهديدا لأمننا".

 

وتابع بقوله "نتوقع دعم واضح من قوات البيشمركة ويجب على الجميع أن يكون موقفه واضح من الإرهاب"، مشيرا إلى جميع الأطراف قدمت الدعم للعمليات العسكرية التى شنتها القوات التركية، ونطالب بأن يكون الدعم مرئيا ودائما.

 

وأكد الوزير التركى أن تركيا ستتخذ كافة أشكال التدابير اللازمة لتدمير أوكار الإرهابيين فى شمال العراق، مضيفا بقوله "نقلنا للإدارة الأمريكية خلال المكالمة الهاتفية التى تمت بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان احتياجاتنا بصدد مكافحة الإرهاب".

 

وأعرب داود أوغلو عن ارتياحه البالغ للتعاون الجارى مع أمريكا بهذا الصدد ، مؤكدا أنه لا يوجد أى تغير فى الوضع القائم فى قاعدة انجرليك و"لكن يجب ألا تكون الأراضى العراقية من بعد الانسحاب الأمريكى نقطة انطلاق للهجمات علينا".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.