تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سيارة مجهولة تصطدم المتظاهرين في ولاية كاليفورنيا

 

محطة أخبار سورية

احتشدَ المِئات مِن المتظاهرِّين في مَقر شُرطة لوس أنجلوس أول أمس الأربعاء تَضامُناً مَع المُحتجين في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا, وحَملَ المتظاهرّين لافتات كُتبَ عليها "أنا سكوت أولسون" الذي شاركَ في الحَرب على العراق وأصيبَ بجروح خَطيرة مِن قِبل الشُرطة الأمريكية في مُظاهرات أكتوبر تشرين الأول الماضي, بحَسب صَحيفة لوس أنجلوس.

 

وأضَافت الصَحيفة أن المَتظاهرين حَملوا لافِتات أخرى تُطالب بِوضع حَد لـ" وحَشية الشُرطة ", بَعدّ ورود أنباء عن قَيام سيارة نوع مرسيدس بنز فضية اللون بِصَدّم مُحتجي أوكلاند مِما أدى الى أصَابة أثنين من المُحتجين بِأصابات بالغَة في الهِجوّم المَتعمدّ, ثُم سَماح الشُرطة لِسائق السَيارة المجهولة بالفِرار مِن دوّن التحَقيق معه مِما أثار غَضَب المَتظاهرّين.

 

وجَاءت هذه الأحتِجاجَات بَعدّ مُواجَهات عَنيفة أندلعت بين الشُرطة الأمريكية مَع المُحتجين مِن حَركة "أحتلوا وول ستريت" المُناهضة لجَشع الشَركات الكُبرى في ميناء أوكلاند.

 

وأوضَحت الصُحف أن الشُرطة قامت بِإطلاق الغَاز المُسيل للدّموع على المُحتجين الذين قَذفوا رِجال الأمن بالحِجارة والزُجاج بعدّ يوم مِن مواجهات عَنيفة بين الطَرفين في ميناء أوكلاند الذّي يُعتبر مِن بين أكثر الموانئ الأمريكية ازدِحاماً، ما أدى إلى إيقاف الحَركة في الميناء.

 

وتأتي هذه المُواجهات بَعدّ أن قامت الشُرطة في مَدينة أتلانتا بِولاية جَورجيا بِأعتقال 50 مُحتجاً يوم الثلاثاء الماضي، كما أكدّت شُرطة مَدينة أوكلاند أنها أعتقلت 102 في اليوّم ذاته بَعدّ أندِلاع أشتباكات بين رِجالها وبعض المُحتجين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.