تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حوالي 3 ملايين حاج من جميع أنحاء العالم يستقرون في عرفات

مصدر الصورة
وكالات - SNS

محطة أخبار سورية

 

 استقر حوالي 3 ملايين حاج من جميع أنحاء العالم اليوم السبت على صعيد عرفات بعد توجههم إليها صباح اليوم التاسع من شهر ذي الحجة لتأدية الركن الأعظم من مناسك الحج وسط حراسة أمنية مشددة .

 

وشهدت الحركة المرورية لتصعيد ضيوف الرحمن من منى إلى عرفات إنسايبية ومرونة .

 

واستخدم في عملية التصعيد من منى إلى عرفات قطار المشاعر الذي صعد 270 ألف حاج بكل يُسر رغم الكثافة الكبيرة في أعداد الحافلات والمشاة.

 

وتابع الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا والأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة رئيس لجنة الحج المركزية عملية تصعيد الحجاج إلى عرفات.

 

ولوحظ انتشار سيارات الإسعاف في أرجاء المشعر بشكل متقارب ومنظم تأهبا لتقديم خدماتها للحجاج إضافة إلى توفر المواد التموينية والغذائية والمياه.

 

ومن المقرر أن ينفر الحجاج بعد مغيب شمس اليوم السبت (يوم عرفة) إلى مزدلفة ليقضوا بها الليل في العراء ويجمعوا الجمرات استعدادا لرمي جمرة العقبة الكبرى في يوم النحر وهو أول أيام عيد الأضحى ( غدا الأحد).

 

وبعد رمي جمرة العقبة الكبرى والحلق أو التقصير يتحلل الحجاج بذلك "التحلل الأصغر" وينحرون هديهم. وبالطواف ببيت الله العتيق طواف الإفاضة وهو من أركان الحج يتحلل بذلك الحاج التحلل الأكبر.

 

ويقضي الحجاج يومين من أيام التشريق للمتعجل وثلاثة لغير المتعجل بمنى لتنتهي بذلك مناسك الحج في رابع أيام العيد ليبدأ الحجاج بعدها رحلة العودة إلى ديارهم أو زيارة الأماكن المقدسة الأخرى.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.