تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ماكين يتوقع ظهور"المتبرمين"كحزب ثالث في أمريكا

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

توقع السناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين ظهور حزب سياسي ثالث في الولايات المتحدة كرد فعل للاحباطات الاقتصادية التي يشعر بها الأمريكيون، وقال إنه قد يحمل اسم حزب "المتبرمين".

 

وكان ماكين المرشح الجمهوري السابق للرئاسة في عام 2008 قد أشار إلى إمكانية ظهور حزب ثالث قبل نحو عام لكن تصريحاته التي أدلى بها أمس الثلاثاء تشير إلى أنه متمسك برأيه حيث توضح استطلاعات الرأي أن الامريكيين يشعرون بخيبة امل متزايدة بسبب سياسات واشنطن.

 

وقد يكون ماكين الان هو أكبر مسؤول امريكي يتوقع أن يبحث الأمريكيون عن حزب آخر ينافس الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

 

وقال مكين "75 عاما" في تصريحات صريحة بقمة رويترز في واشنطن "مالم يتغير الحزبان فإنني أعتقد أن هذا الامر سيصبح حتميا. لا نفعل أي شيء من أجل الناس".. وأضاف أن الامريكيين يشعرون بالاحباط بسبب النمو الاقتصادي البطيء الذي استنفد دخولهم بينما يحصل مديرو الشركات على زيادات كبيرة في الرواتب.

 

وردا على سؤال عن توجه الحزب الجديد قال مكين مازحا "أعتقد أنه سيكون حزب المتبرمين".. وبالنسبة للحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه قال مكين إن الحزب لم يركز بالقدر الكافي على ما يقلق الامريكيين الذين يكافحون لكسب عيشهم.

 

وتردد الحديث في الدوائر السياسية الامريكية حول تقدم حركة حزب الشاي المحافظة بمرشح للرئاسة في نهاية الامر لكن مكين شكك في ذلك.. وقال "حزب الشاي حركة وليست منظمة كما نعلم. تراجعوا بعض الشيء. ولم يكن لهم اي استمرارية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.