تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العراق يكشف عن صفقة لشراء مقاتلات أمريكية أف 16

 

محطة أخبار سورية

صرح رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي أن بلاده تعتزم شراء طائرات أمريكية مقاتلة من طراز "اف 16" لتعزيز سلاح الجو العراقي.

 

وقال حسن السنيد في تصريحات صحفية الثلاثاء إن قوات الأمن العراقية جاهزة لتسلم الملف الأمني في أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن "تنظيم القاعدة تحول الآن الى مجاميع خارجة على القانون تطارد من قبل أجهزة الأمن العراقية".

 

وأضاف بأن "الخطط الموضوعة لمرحلة ما بعد الانسحاب الأمريكي تضمن السيطرة على الأجواء من قبل القوات العراقية من خلال منظومة أمنية محكمة بغية عدم السماح لأية دولة باختراق هذه الأجواء واستخدامها ضد دولة أخرى"، مؤكدا على أن العراق لن يكون "ساحة للخصومات والتقاطعات بين الدول"، وبإمكانه منع اختراق أجوائه في حال عدم الحصول على موافقة الجهات المعنية باستخدام هذه الأجواء.

 

وكشف السنيد عن وجود "صفقة مع الولايات المتحدة لشراء عدد من الطائرات المقاتلة طراز "اف 16 " لتعزيز السلاح الجوي العراقي، فضلا عن أن هناك جهودا تبذل من قبل فرق صيانة عراقية لإصلاح وتأهيل عدد من الطائرات السمتية التابعة لقوات الجيش".

 

وقال إن هناك أكثر من 70 مروحية تابعة للجيش العراقي جاهزة للقيام بطلعات جوية لمراقبة الاوضاع والسيطرة عليها، مشيرا إلى وجود صفقات أخرى سيتم الاعلان عنها قريبا لشراء طائرات مقاتلة ومروحيات".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.