تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس اليمني يعود لبلاده بعد توقيعه مبادرة الخليج

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

عاد الرئيس اليمنى علي عبد الله صالح إلى صنعاء مساء السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك فور الاعلان عن اصدار نائبه عبده ربه منصور هادي مرسوما باجراء الانتخابات الرئاسية في 21 فبراير/شباط المقبل.

 

وذكرت وكالة "سبأ" للانباء الرسمية ان الرئيس صالح "عاد إلى صنعاء قادما من العاصمة السعودية الرياض بعد أن وقع على المبادرة الخليجية في الحفل البروتوكولي الذي أقيم في القصر الملكي وتم فيه أيضاً التوقيع على الآلية التنفيذية المزمنة للمبادرة لحل الأزمة في بلادنا".

 

وكانت وزارة الخارجية اليمنية أعلنت الجمعة أن صالح سيخضع لفحوصات طبية جديدة فى الرياض حيث كان يتعافى لعدة أشهر بعد تعرضه للاعتداء الصيف الماضي. وكشفت الوزارة انه يمكن أن يتوجه صالح إلى الولايات المتحدة لإجراء المزيد من الفحوصات. لكن الوكالة لم تذكر ما إذا كان صالح قد خضع لأي فحوصات فى الرياض.

 

وفي السياق ذاته، أعرب جمال بن عمر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن عن ارتياحه إزاء آخر التطورات على الصعيد السياسي في اليمن، رغم عودة الرئيس صالح إلى صنعاء. وقال في تصريح لـ"راديو سوا" ان اعلان موعد الانتخابات الرئاسية يؤكد وجود تحركات جادة لتنفيذ المبادرة الخليجية. ومع ذلك، أعرب بن عمر عن قلقه إزاء الاوضاع الامنية في اليمن، داعيا السلطات الى اشراك الشباب في الحياة السياسية في أقرب وقت ممكن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.