تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القوات البرية الإيرانية تعلن بدء مناوراتها شرق إيران

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت القوات البرية الإيرانية بدء مناوراتها في منطقة خواف شرق إيران.. وقال قائد القوة البرية في الحرس الثوري الإيراني محمد باكبور في تصريح نقلته وكالة مهر الإيرانية للأنباء اليوم إن القوة البرية في الحرس الثوري الإيراني ستختبر قدراتها الدفاعية في استخدام تكتيكات وأساليب قتالية حديثة لافتاً إلى ان المناورات تأتي لتعزيز أمن المناطق الحدودية ورفع مستوى الجهوزية القتالية للقوات المسلحة الإيرانية.

 

وأضاف باكبور ان هذه المناورات تدشن جزءا من الإبداعات والصناعات الجديدة في القوات البرية الإيرانية رغم انها ستجري في مناخ جوي استثنائي حيث تصل درجة البروده إلى أكثرمن 21 درجة مئوية تحت الصفر مشيراً إلى ان قادة الحرس سيقومون خلال هذه المناورات بنقل تجاربهم خلال فترة الحرب إلى الضباط الجدد لمساعدتهم على رفع مستوى جهوزيتهم القتالية.

 

وكانت القوات البحرية الإيرانية اختتمت وبنجاح يوم الثلاثاء الماضي مناوراتها البحرية الولاية 90 التي جرت عند مضيق هرمز واستمرت عشرة أيام بعد ان قدمت نماذج لصواريخ متطورة واظهرت جهوزية عالية لسلاح البحرية الإيراني.

 

كما أعلن مساعد قائد القوة الجوية في الجيش الإيراني العميد عزيز نصير زاده تجهيز طائرات الإستطلاع الإيرانية بمنظومة متطورة تمكنها من إرسال المعلومات بشكل مباشر إلى المحطات الأرضية.

 

وأوضح نصير زاده في تصريح نقلته وكالة أنباء فارس اليوم ان هذا الإنجاز إلى جانب قدرة المحطات الأرضية على إلتقاط المعلومات المرسلة من قبل طائرات الإستطلاع يساعد على إتخاذ القرارات وتحليل القضايا بسرعة ولاسيما في الظروف الحساسة والتهديدات ضد القوات المسلحة الإيرانية مشيراً إلى ان القوة الجوية في الجيش الإيراني تقوم بتحديث منظومات الحرب الإلكترونية والرادارات والتجهيزات الذكية بشكل دوري.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.