تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة: أردوغان ينجرف إلى التسلط والاستبداد بالحكم

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان زعيم حزب العدالة والتنمية الحاكم بدأ ينجرف نحو نوع من التسلط والاستبداد في الحكم.

 

واضافت الصحيفة في مقال بعنوان: أردوغان.. العدالة وحكم القانون أن أردوغان بدأ ينجرف نحو نوع من التسلط والاستبداد في الحكم مستندة بذلك الى تقرير يتحدث عن النظام القضائي التركي نشره المجلس الاوروبي هذا الاسبوع.

 

وقالت الصحيفة ان التقرير الأوروبي المذكور يشير إلى أوجه قصور منتظمة وموجودة منذ أمد بعيد في إدارة القضاء في تركيا الأمر الذي يؤثر سلبا على التمتع بحقوق الإنسان ويشمل ذلك إجراءات قضائية وفترات توقيف طويلة للمعتقلين قد تصل في بعض الأحيان إلى عشر سنوات.

 

وأوضحت الصحيفة أنه مع تراجع شهية تركيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ظهرت علامات مقلقة على ازدياد نزعتها التسلطية فالشباك التي يرميها المسؤولون الذين يحققون بمحاولات زعزعة الحكومة آخذة بالتمدد والاتِّساع لتطوق أولئك الذين يعارضونها بطرق مشروعة.

 

ورأت الصحيفة أن الركود الاقتصادي مصحوبا بالنزعة التسلطية للحكومة هو أفضل وصفة للتوتر في البلاد مضيفة أن السبيل الأنجع لتجنب مثل خيار كهذا فانه على أنقرة مواصلة السير على الطريق الذي كان أردوغان قد رسمه في عام 2002 ففي الديمقراطية الليبرالية الحقة لا مجال للنقاش حول ضرورة أن تتخذ عملية تطبيق القانون وممارسة الحرية السياسية مجراهما الطبيعي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.