تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الطالباني يبحث مع سفير تركيا مسار العملية السياسية بالعراق

 محطة أخبار سورية

 بحث الرئيس العراقي جلال الطالباني مع السفير التركي لدى العراق يونس ديمرر اليوم السبت مسارالعملية السياسية في العراق والقضايا ذات الاهتمام المشترك فضلا عن العلاقات الثنائية .

 

وقال بيان صادر عن الرئاسة العراقية ان الطالباني بحث مع السفير التركي اثناء استقباله له بمكتبه ببغداد اليوم " الاوضاع السياسية في البلاد والعلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بضمان المصالح المشتركة للشعبين العراقي والتركي".

 

ونقل البيان عن الرئيس العراقي تاكيده على" اهمية العمل المشترك لتطويرعلاقات الصداقة المتبادلة، و تمتين العلاقات الستراتيجية القائمة لما لها من فوائد لكلا البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية و التجارية والتنموية وزيادة الفرص الاستثمارية"/.

 

كما نقل البيان عن السفير التركي تثمينه لدورالرئيس العراقي على الساحة السياسية العراقية، بالاضافة الى جهوده في بناء وتطويرالعلاقات الثنائية بين بغداد وانقره.

 

وياتي هذا اللقاء اثر حالة التشنج التي تسود العلاقات بين بغداد وانقرة بسبب التصريحات التي ادلى بها رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاثنين الماضي والتي قال فيها ان"العراق يشهد أوضاعاً دموية لا يمكن معها الوقوف من دون حراك "، محذراً من أن الأوضاع تُنذر بنزاع طائفي.

 

واضاف اردوغان ان "تركيا لا يمكنها ان تشاهد الاوضاع في العراق تنحدر نحو نزاع دموي ذي صبغة طائفية ".

 

وقد اعتبرت الحكومة العراقية هذه التصريحات تدخلا في الشأن العراقي، داعية الحكومة التركية الى عدم الاستماع للكتل السياسية بشأن الوضع الداخلي العراقي .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.