تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العراقية تجدد إصرارها على سحب الثقة من المالكي

محطة أخبار سورية

أعلن قادة القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي في ختام اجتماع طارئ في الموصل بشمال العراق اليوم السبت تصميمهم على سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي.

 

 

وأكد علاوي، في ختام الاجتماع مضي قائمته والتيار الصدري والتحالف الكردستاني بمشروع حجب الثقة عن المالكي، مشددا على أن اعتراضات قائمته ليست شخصية وإنما مبنية على نهج المالكي في إدارة السلطة، محذر جميع الدول من التدخل بالشأن العراقي.

 

 

واتهم جهات خارجية بينها إيران بالتلاعب بنتائج الانتخابات الماضية ما اضطر قائمته الى التنازل عن استحقاقها الانتخابي . وحذر علاوي الدول العربية والإقليمية ودول العالم من التدخل بالشأن العراقي،" لأنه أمر يخص العراقيين فقط".

 

 

وشارك في الاجتماع علاوي ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك وعدد من قادة العراقية ،حيث تم بحث موضوع سحب الثقة من المالكي فضلا عن التمهيد لاجتماع من المنتظر ان تعقده مجموعة الكتل السياسية المطالبة بسحب الثقة عن المالكي وهي إضافة الى العراقية كل من التحالف الكردستاني والتيار الصدري .

 

 

ويشهد العراق منذ أشهر أزمة سياسية حادة بسبب تصاعد الخلافات بين الكتل السياسية المشتركة في الحكومة حول أمور تتعلق باليات إدارة الدولة واتهامات موجهة لرئيس الحكومة بالتفرد باتخاذ القرارات المهمة وتهميش الكتل الأخرى وتدني الخدمات العامة .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.