تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقتل وزير كيني في تحطم طائرة هليكوبتر

 

محطة أخبار سورية

 

لقي وزير الأمن الداخلي في كينيا الذي انخرط بشكل وثيق في القتال ضد حركة الشباب الصومالية حتفه حين تحطمت طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة كان يستقلها في غابة يوم الأحد.

 

وقالت الحكومة الكينية إن جورج سايتوتي ونائبه أوروا أوجودي وطيارين اثنين وحارسين اثنين قتلوا حين سقطت الطائرة خارج العاصمة نيروبي واندلعت فيها النيران.

 

وكان سايتوتي احد المرشحين المحتملين في انتخابات الرئاسة ومن أبرز مسؤولي الحكومة المناهضين لحركة الشباب الصومالية وتكررت زياراته لمواقع هجمات حركة الشباب وتوعد بان تسحق بلاده الحركة.

 

وارسلت كينيا قواتها عبر الحدود إلى الصومال في اكتوبر تشرين الأول لملاحقة حركة الشباب وشنت الحركة هجمات انتقامية على الاراضي الكينية اسفرت عن سقوط عدد من القتلى.

 

وقال رئيس الوزراء رايلا أودينجا أن التحقيق في القضية بدأ وان الحكومة ستعقد جلسة خاصة لبحث الحادث.

 

وصرح اودينجا للصحفيين في مكان الحادث "اصابت الأمة مأساة رهيبة هذا الصباح. لا أحد يعرف سبب الحادث تحديدا. لهذا السبب سيجري متخصصون تحقيقات."

 

وتابع "سنبذل قصارى جهدنا كي نضمن معرفة سبب الحادث ولكنه حتى الآن مجرد حادث."

 

وقال شهود انهم رأوا طائرة هليكوبتر تتمايل بشدة في الهواء في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (0530 بتوقيت جرينتش) في طقس ضبابي.

 

وقال ليونارد نجوروجي (25 عاما) الذي يقع منزله على مقربة من مكان الحادث "سمعت دوي انفجار وهرعت إلى المكان."

 

واستطرد "جاء اخرون وحاولنا اخماد النيران بالرمال ولكنها كانت عنيفة. لم يتسن انقاذ الركاب لم نعرف حينئذ انها تقل شخصيات بارزة."

 

وتناثر حطام الطائرة المحترقة وسط الاشجار في منطقة نجونج على اطراف نيروبي حيث تجمع مسؤولون حكوميون وعدد من السكان الفضوليين لالقاء نظرة على المكان.

 

وكان سايتوتي نائبا للرئيس السابق دانييل اراب موي لفترة طويلة وينوي الترشح في انتخابات الرئاسة عن حزب الوحدة الوطنية للرئيس مواي كيباكي .

 

وقال كيباكي في بيان "خلف ميراثا غنيا من خدمته لوطنه."

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.