تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أميركا تدفع بالمزيد من قواتها إلى العراق

مصدر الصورة
وكالات

محطة اخبار سورية

أعلن البيت الابيض ان الرئيس باراك أوباما وافق على ارسال 1500 عسكري اضافي الى العراق لتدريب القوات الحكومية والكردية على محاربة تنظيم "داعش"، ما يضاعف تقريبا عدد الجنود الأميركيين في هذا البلد.

 وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" اليوم الجمعة إن الجيش الأمريكي سيعزز جهوده لمساعدة القوات العراقية على مواجهة مسلحي "داعش" في الأسابيع القادمة بنشر 1500 جندي إضافي في البلاد وإقامة مواقع لتدريب نحو عشرة ألوية عراقية.

 وتابعت الوزارة في بيان أن جميع القوات الأمريكية ستقوم بمهام غير قتالية و بالاضافة الى إقامة مراكز تدريب ستقيم القوات مركزين جديدين خارج بغداد وأربيل حيث ستقدم القوات الأمريكية النصح للوحدات العراقية على مستوى اللواء.

 وقال مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض إن الإدارة ستطلب من الكونجرس تخصيص 5.6 مليار دولار للعمليات في العراق وسوريا تتضمن 1.6 مليار لصندوق جديد "لتدريب وتجهيز (الجيش) العراقي".

 وكان مسؤولون أميركيون قد قالوا في وقت سابق، اليوم الجمعة، إن الجيش الأميركي وضع خططا لزيادة عدد قواته في العراق بشكل كبير والتي يبلغ عددها الآن حوالي 1400 جندي في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن لتعزيز القوات العراقية التي تخوض حربا ضد تنظيم "داعش".

 ورفض المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن شخصيتهم تقديم تفاصيل.

 وتهدف الولايات المتحدة إلى مساعدة القوات العراقية والقوات الكردية من خلال التدريب وتقديم المشورة لمحاربة مقاتلي "داعش" الذين سيطروا على مساحات كبيرة من الأراضي في شمال العراق.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.