تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مجلس الامن الدولي :الرئيس اليمني السابق وقائدين عسكريين من الحوثيين في القائمة السوداء

مصدر الصورة
وكالات

محطة أخبار سورية

فرض مجلس الأمن الدولي، الجمعة، عقوبات على الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، واثنين من قيادات جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى من اليمن.

 وقالت رئيسة لجنة عقوبات اليمن بمجلس الأمن، ريموندا مورموكايتي، إن المجلس وافق بالإجماع على إدراج صالح والقائدين العسكريين الحوثيين عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيي الحكيم في القائمة السوداء.

 وجاءت هذه العقوبات عقب تنظيم أنصار صالح مظاهرات في صنعاء احتجاجا على ضغوط المجتمع الدولي الذي يتهم صالح والحوثيين بتهديد السلام والاستقرار في اليمن وعرقلة العملية السياسية.

 كما أعقبت إعلان الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، تشكيل حكومة جديدة تهدف إلى إخراج البلد من الأزمة السياسية الخطيرة، التي اندلعت إثر سيطرة الحوثيين المتحالفين مع صالح على صنعاء.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر اليوم الجمعة 7 نوفمبر/تشرين الثاني قرارا جمهوريا بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة خالد محفوظ بحاح وتسمية أعضائها.

وجاء في القرار أن التشكيل جاء وفق الدستور اليمني واستنادا إلى المبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكة الوطنية، وضمت الحكومة إلى جانب بحاح، 35 وزيرا، بينهم سياسيون من جماعة الحوثيين، ومن جماعة الحراك الجنوبي.

وكانت الأطراف السياسية المتنازعة في اليمن توصلت السبت الماضي إلى اتفاق بتشكيل "حكومة كفاءات"، بعيدا عن المحاصصة الحزبية، في محاولة لإخراج البلاد من الأزمة.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.