تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر تخضع لإبتزاز الإرهابيين!!

          فوجئ المصريون بمشاهد مروعة لاستهداف جنود الجيش والشرطة في سيناء بثتها جماعة «أنصار بيت المقدس» التي أعلنت مبايعتها لتنظيم «داعش»، وحمل الفيديو رسائل عدة تشجع المسلمين على الانضمام للجهاد، بينما وجهت اتهامات معلنة وخفية لدولة قطر بأن الفيديو رفع من داخلها وفق ما رصدته أجهزة الأمن.

وأفادت صحيفة الأخبار أنّ صدمة الفيديو الذي نشرته جماعة «أنصار بيت المقدس» التي أصبح اسمها "ولاية سيناء" عبر موقع «اليوتيوب» صباح السبت، أصابت المصريين بالقلق. صحيح أن إدارة الشؤون المعنوية أمرت جميع المحطات التلفزيونية المصرية والمواقع الإلكترونية بعدم نشره أو إذاعته والاكتفاء بالتعليق عليه، بالإضافة إلى مخاطبة «يوتيوب» لحذفه، إلا أن هذا الأمر لم يمنع من زيادة انتشاره ومشاهدته.

الأمر الذي رسخه الفيديو لدى الآلاف من المصريين، على ما تفيد مصادر متابعة، "هو صحة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإخلاء المنازل على المناطق المتاخمة للحدود مع قطاع غزه، بل وحد الفيديو القوى السياسية المعارضة للرئيس من أجل دعمه في مواجهة الإرهاب المنظم الذي تتعرض له سيناء".

في المقابل، كشف الفيديو عن كذب رواية الجيش في التدخل السريع من أجل إنقاذ جنود كمين «كوم القواديس» خلال مهاجمته، فلقطات الفيديو المصورة أظهرت استمرار أعضاء الجماعة فترة لا تقل عن ساعة من أجل تنفيذ عمليات القتل والاستيلاء على الذخائر، كما أوضح ضعف القوات وعدم جاهزيتها للتعامل مع أي اشتباك مفاجئ رغم امتلاء الخزائن بالسلاح وارتدائهم القمصان الواقية، فعدد المهاجمين كان تقريباً نفس عدد الجنود مع فارق التدريب والجرأة. وردّ الجيش على الفيديو بنشر فيديو متواضع لتحرك القوات في سيناء..

ووفقاً للأخبار، كذبت الفيديوات ادعاءات الجيش بالسيطرة على الأوضاع في سيناء، فأظهر الفيديو الحرية التي يتحركون بها في سيناء، بالإضافة إلى قدرتهم على تصوير عمليات استهداف سيارات الشرطة والمدرعات بسهولة، وقتل عدد كبير من الجنود.

لم يكن الفيديو رسالة للنظام المصري فقط ولكن للمملكة الأردنية أيضاً، فخلال الفيديو تم بث مقطع تفجير خط الغاز الموصل إلى المملكة، مصحوب برسالة تؤكد أن الغاز المصري لن يصل إلى عمان دون موافقة أمير المؤمنين، وهو ما عبر بوضوح عن أن الأردن على أجندة الأماكن المستهدفة من التنظيم خلال الفترة المقبلة.

وأفادت السفير أنّ ضربة جديدة نفذها الإرهاب في مصر خلال اليومين الماضيين. لم تكن الضربة هذه المرّة عبوة ناسفة أو هجوماً مسلحاً، بل كانت شريطا مصوّرا مدته 29 دقيقة وزعته جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي أعلنت البيعة الأسبوع الماضي لتنظيم "داعش"، وحاولت من خلاله إظهار قدراتها القتالية ونجاح عملياتها، في تطوّر غير مسبوق، سعت السلطات المصرية الى التقليل من أهميته، معتبرة انه مجرّد تجميع للقطات متفرقة من أماكن واوقات مختلفة. وربما ما كان هذا الفيديو لينجح في التشكيك في بيانات الدولة المصرية ومصداقيتها، لو لم يرافقه ارتباك في الأداء الرسمي، تبدى في إخلاء سبيل نصف المعتقلين عقب الهجوم البحري الذي تعرضت له سفينة عسكرية مصرية قبالة سواحل المتوسط، والذي أصيب فيه خمسة جنود وفقد ثمانية آخرون.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.