تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كازاخستان تمنع نشر فيديو عن مشاركة إرهابيين كازاخستانيين بالقتال بسورية

فرضت النيابة العامة في كازاخستان حظرا على نشر ومشاهدة تسجيل فيديو يبين مشاركة إرهابيين كازاخستانيين في العمليات الإرهابية في سورية.

وقال بيان صادر عن النيابة العامة “إن النيابة العامة أرسلت تعليمات إلى لجنة الاتصال والمعلوماتية والمعلومات التابعة لوزارة الاستثمار والتنمية في جمهورية كازاخستان حول اتخاذ الإجراءات لحظر مشاهدة شريط الفيديو هذا واعتباره غير قانوني ومنع نشره في كازاخستان بناء على أحكام قضائية”.

وتشير وثيقة النيابة العامة إلى أنه في يوم 22 تشرين الثاني من العام الجاري ظهر شريط فيديو في الإنترنت يظهر مواطنين من كازاخستان يشاركون في الأعمال الإرهابية إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية.

وأشار البيان إلى أن فحص الشريط أكد أن محتواه يهدف إلى الدعاية وتبرير النشاط الإرهابي مضيفا ان النيابة العامة تؤكد ضرورة الالتزام بالقانون وتطلب الامتناع عن نشر الشريط المذكور أو أجزاء منه.

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية كشفت أمس بأن تنظيم داعش الإرهابي استعرض في شريط فيديو جديد العشرات من عناصره الجدد القادمين من كازاخستان إضافة إلى أطفالهم وهم يقومون بالتدرب على حمل السلاح والرمى ومن بين هؤلاء الأطفال طفل لا يتجاوز عمره العام ونصف العام وهو يرتدى زيا عسكريا ويحمل لعبة على هيئة سلاح الي وفي التسجيل المصور الذي بثه التنظيم ظهر نحو 20 عنصرا من الذين عرفهم التسجيل بأنهم “مهاجرون من أرض كازاخستان ” وهم يتدربون على اللياقة البدنية واستعمال السلاح والرمى في معسكر مجهول المكان.

يذكر أن لجنة الامن الوطنى في كازاخستان اعلنت مؤخرا عن وجود أكثر من 300 شخص من مواطنيها في صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.