تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: ليبيا الصراع المفتوح

       اندلعت صباح أمس، اشتباكات عنيفة بين مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" ووحدات من قوات الشروق التابعة لمدينة مصراتة في محيط منطقة هراوة شرق مدينة سرت.

وأفاد مصدر خاص لموقع قناة روسيا اليوم، بأن الجانبين استخدما في هذه الاشتباكات الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في قتال عنيف اندلع بمحيط منطقة هراوة شرق سرت على مسافة نحو 70 كيلو مترا، وبأن اشتباكات أخرى دارت قرب منطقة النوفلية التي تعد أحد المعاقل الكبيرة لتنظيم "الدولة الإسلامية" ومنها انطلق المسلحون لمهاجمة حقول النفط في عمق الصحراء الليبية الأيام الماضية. من جانب آخر، تبادلت أمس الطائرات الحربية التابعة لحكومة عبد الله الثني ولحكومة عمر الحاسي الضربات الجوية غرب البلاد.

ورأت افتتاحية الخليج: ليبيا تنتظر الحل، أنّ هناك عدم جدية من الأطراف المشاركة في الحوار، وهي تمارس نوعاً من أنواع التكاذب من خلال طرح شروط متعارضة لأن كل طرف يسعى لتحقيق مكاسب سياسية على حساب الآخر، ثم إن هناك شكوكاً في قدرتها على الإمساك بالأرض في حال توصلت إلى اتفاق ما. ورأت الصحيفة أنّ المتابع للأوضاع الداخلية الليبية وتداعيات الإرهاب الداخلي على حياة المواطن العادي، يدرك حجم المأساة والمعاناة التي يعيشها الليبيون تحت جحيم الاقتتال والتدمير. وكما في كل الحروب الأهلية فالأبرياء وحدهم يدفعون الثمن، وهم ضحايا صراع مصالح الآخرين على أرضهم، بواسطة أطراف داخلية قررت أن تبيع بلدها وتكون مجرد أدوات وبيادق في لعبة الأمم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.