تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السلطات التونسية تعتقل نحو 400 إرهابي خلال شهر

أعلن رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد أن السلطات التونسية اعتقلت نحو 400 إرهابي منذ توليه منصبه قبل شهر في إطار حملة تشنها الحكومة لملاحقة الجماعات الإرهابية المنتشرة في البلاد.

ونقلت رويترز عن الصيد قوله في كلمة وجهها عبر التلفزيون العمومي أمس “إننا رسمنا خطة أمنية جديدة ترتكز على مزيد من التنسيق بين الأمن والجيش ودعمهما بالمعدات اللازمة وتدعيم الحضور الأمني على الحدود مع ليبيا” مضيفاً إنه تم اعتقال 387 إرهابيا والقضاء على بعض العناصر الأخرى إضافة إلى كشف مخازن أسلحة حربية.

وأكد الصيد أن الوضع الأمني في تونس مازال هشا ويتعين مواصلة العمل للقضاء على الإرهاب مشيراً إلى أن الاقتصاد يعاني أيضا بسبب تراجع الاستثمار الأجنبي بنسبة يذكر أن آلاف التونسيين انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية وفق تقديرات المسؤولين التونسيين حيث اعتقل بعضهم لدى عودتهم إلى تونس كما قتل العشرات منهم في سورية.

وكانت صحيفة الشروق التونسية أوضحت فى عددها الصادر في 18 كانون الثاني الماضي أن التحقيقات مع أحد الإرهابيين التونسيين العائدين من ليبيا كشفت عن حقائق مثيرة حول وجود معسكرات لتدريب الإرهابيين وتجنيد آلاف الشبان للقيام بأعمال إرهابية في تونس وسورية.

وأكدت الصحيفة أن الوحدات الأمنية التونسية منعت ما بين 9 و10 آلاف تونسي من السفر إلى بؤر التوتر إضافة إلى وجود 3000 إرهابي تونسي في سورية وعودة 500 منهم إلى البلاد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.