تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصحة اليمنية: 951 قتيل جراء العدوان السعودي على اليمن

مصدر الصورة
سانا

                     أعلنت وزارة الصحة اليمنية ارتفاع أعداد ضحايا العدوان السعودي والدول المتحالفة معه على اليمن إلى 951 قتيلا بينهم 143 طفلا و 59 امرأة بالاضافة إلى 3943 جريحا معظمهم من النساء والأطفال.

وحذرت الوزارة في إعلانها اليوم “من الكارثة الإنسانية المحدقة باليمن جراء العدوان الغاشم” داعية اليمنيين إلى التنبه من أنه “رغم إعلان السعودية وقف العدوان يجب الحذر حتى تثبت الساعات والأيام المقبلة صدق النوايا”.

وأشارت الوزارة إلى خطر انتشار الأمراض والأوبئة ما يهدد بحدوث كارثة إنسانية لا تقتصر على حدود اليمن وحده بل يمكن أن تمتد إلى دول الجوار محذرة في الوقت نفسه من أن جميع المشافي في اليمن مهددة بالإغلاق نتيجة تردي الوضع الأمني واستهداف الغارات السعودية العديد منها بشكل مباشر والنقص الحاد في الأدوية والكادر الطبي ولا سيما بعد مغادرة 95 بالمئة من الأطباء والممرضين الأجانب ما تسبب بضغط كبير على الكادر الطبي المحلي.

ورغم أن السعودية والدول المتحالفة معها أعلنت أمس في بيان وقف عدوانها على اليمن الذي بدأ منذ 26 آذار الماضي أكدت وسائل إعلام اليوم نقلا عن مراسليها في اليمن أن العدوان السعودي طال مناطق عدة في تعز جنوب البلاد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.