تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روحاني: السعودية ارتكبت خطأ استراتيجيا كبيرا بعدوانها على اليمن

مصدر الصورة
سانا

                       أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن السعودية ارتكبت “خطأ استراتيجيا” كبيرا بعدوانها على الشعب اليمني وكشفت عن قلة خبرتها وعدم اطلاعها على مواضيع المنطقة والعالم.

وقال روحاني في كلمة له خلال مراسم تكريم أسبوع الهلال الأحمر بطهران اليوم “إن السعودية ارتكبت خطأ استراتيجيا كبيرا باعتقادها أنها عبر القنابل يمكن أن تظهر نفسها كقوة مؤثرة في المنطقة وهي تريد ولأول مرة أن تبرز نفسها في الواجهة رغم قلة خبرتها وعدم إطلاعها على مواضيع المنطقة والعالم”.

ولفت روحاني إلى أن السعودية كانت تعتمد على الدولار في تمرير أعمالها في السابق ألا أنها غيرت خطتها وأصحبت تعتمد على القنابل بدلا من الدولار وتقوم بالعدوان على بلد فقير وتدمير بنيته التحتية مؤكدا أن الدول التي تقوم بالعدوان اليوم وتقصف الشعب اليمني الأعزل لن تحقق أهدافها.

وأشار روحاني إلى أن بعض الدول تلجأ إلى ذرائع مختلفة لمنع وصول المساعدات الإنسانية الإيرانية إلى اليمن لافتا إلى أن “السياسة تلقي أحيانا بظلالها على عمليات الإغاثة وايصال المساعدات الإنسانية للمنكوبين”.

وأدى العدوان السعودي على اليمن بتغطية ودعم أمريكي منذ 26 آذار الماضي إلى وقوع آلاف اليمنيين بين قتيل وجريح وتدمير الاقتصاد والبنية التحتية لهذا البلد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.