تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ليفربول خرج من كأس إنكلترا.. وميلان الإيطالي يتأهل

 ودع ليفربول كأس إنكلترا بسقوطه أمام ضيفه ريدينغ من الدرجة الثانية بعد التمديد بهدف لراين برتران (45 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدفين للأيسلندي جيلفي تور سيغوردسون (90 من ركلة جزاء)، والأيرلندي شاين لونغ (100)، في مباراة معادة من الدور الثالث.

في المقابل تأهل بورتسموث إلى الدور الرابع بفوزه على مضيفه كوفنتري من الدرجة الثانية بعد التمديد (2ـ1)، ومثله نيوكاسل على حساب ضيفه بليموث (3ـ صفر)، ودربي على حساب ضيفه ميلوول (5ـ3)، بركلات الترجيح بعد تعادلهما (1ـ1)، بعد التمديد.

فرنسا

وفي إيطاليا تأهل ميلان الى ربع نهائي كأس إيطاليا اثر فوزه الصعب على ضيفه نوفارا من الدرجة الثالثة (2ـ1)، فيما حسم يوفنتوس مواجهته القوية مع ضيفه نابولي بالفوز عليه (3ـ صفر)، ليحفف الضغط على مدربه تشيرو فيرارا.

في المباراة الأولى، افتتح ميلان الذي أراح مدربه البرازيلي ليوناردو لاعبين مثل مواطنيه رونالدينيو والكسندر باتو والحارس نيلسون ديدا واندريا بيرلو واليساندرو نستا، التسجيل في الدقيقة 12 عبر مهاجمه المخضرم فيليبو اينزاغي.

لكن الفريق اللومبادري فشل في إيجاد طريقه الى الشباك لما تبقى من الشوط الاول، ثم فاجأه ضيفه المتواضع الذي يعود ظهوره الاخير في الدرجة الاولى الى الموسم 1955ـ1956، بإدراكه التعادل بعد ثوان معدودة على انطلاق الشوط الثاني عبر الارجنتيني بابلو اندريس غونزاليز.

وانتظر ميلان حتى الدقائق التسع الأخيرة ليستعيد تقدمه ويحسم تأهله الى ربع النهائي بفضل الفرنسي ماتيو فلاميني الذي أهداه هدف الفوز (81).

وفي الثانية، تنفس يوفنتوس الصعداء قليلا بفضل اليساندرو دل بييرو الذي قاده لحسم تأهله على حساب ضيفه نابولي بالفوز عليه (3ـ صفر)، ملحقا بالفريق الجنوبي هزيمته الاولى بقيادة مدربه وولتر ماتزاري الذي لم يذق معه طعم الهزيمة في 14 مباراة على التوالي منذ استلم الاشراف عليه في اوائل تشرين الاول الماضي بدلا من روبرتو دونادوني.

وافتتح فريق «السيدة العجوز» الذي لم يذق طعم الفوز سوى في مناسبة واحدة خلال مبارياته الست السابقة في جميع البطولات ومرتين في مبارياته التسع السابقة، التسجيل في الدقيقة 24 عبر البرازيلي دييغو، قبل ان يضيف دل بييرو الذي لعب منذ البداية، الهدف الثاني في الدقيقة 77 ثم الثالث في الدقيقة 82 من ركلة جزاء تسبب بها ماتيو كونتيني الذي طرد لحصوله على الانذار الثاني بسبب الخطأ الذي ارتكبه على دييغو داخل المنطقة، ليضرب يوفنتوس موعدا مع إنتر في ربع النهائي.

وعاد كاتانيا ببطاقة ربع النهائي من ارض مضيفه جنوى بعدما فاز عليه بهدفين لجانفيتو بلزماتي (5 و8)، مقابل هدف لماركو روسي (57)، الذي طرد بعد دقيقتين مع زميله اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس. 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.