تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

غانا تتخطى نيجيريا للقاء مصر في المباراة النهائية

تأهل منتخب غانا إلى نهائي كأس أمم أفريقيا الـ27 لكرة القدم المقامة حاليا في أنغولا بعد تغلبه على منتخب نيجيريا 1-صفر في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس في افتتاح منافسات الدور نصف النهائي.

 
وجاء هدف غانا عبر مهاجمه أساموا جيان المحترف في فريق ستاد رين الفرنسي إثر ضربة رأس في الدقيقة 21 من المباراة التي جرت على ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنغولية لواندا وشهدها جمهور قليل لم يتجاوز خمسة آلاف متفرج.
 
وهذا الهدف هو الثالث لجيان في البطولة الحالية بعدما سجل من قبل في مرمى ساحل العاج من ركلة جزاء في مباراتهما بالدور الأول، ثم في مرمى أنغولا بالدور ربع النهائي.
 
ولم يقدم الفريقان العرض المتوقع، وكان النيجيريون أكثر سيطرة على معظم فترات المباراة، لكن الغانيين نجحوا في استغلال إحدى الفرص القليلة التي أتيحت لهم لاقتناص فوز كفل لهم بلوغ النهائي وانتظار الفائز من اللقاء التالي الذي يجمع منتخب مصر بطل النسختين الماضيتين 2006 و2008، مع نظيره الجزائري.
 
يذكر أن هذه هي المرة الثامنة التي يصل فيها منتخب غانا إلى نهائي أمم أفريقيا، علما بأنه أحرز اللقب أربع مرات سابقة أعوام 1963 و1965
و1978 و1982، بينما حل ثانيا في بطولات 1968 و1970 و1992.
 
أما منتخب نيجيريا فقد فشل في عبور الدور نصف النهائي للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته بالبطولة التي أحرز لقبها عامي 1980 و1994.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.