تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مبروك مبروك مبروك.. مصر بطل كأس إفريقيا

مصدر الصورة
sns

فاز المنتخب المصري بكأس الأمم الأفريقية الـ27 " أنغولا 2010".. ليؤكد تربعه على عرش القارة السمراء للمرة الثالثة على التوالي محققا رقما قياسيا جديدا بالفوز باللقب القاري 7 مرات في تاريخه.

ونجح المنتخب المصري في تحقيق لقب البطولة بعد فوزه اليوم الأحد على غانا في المباراة النهائية بهدف النجم الصاعد محمد ناجي جدو في الدقيقة 86 من المباراة.

 

بدأ المنتخب الغاني المباراة مهاجماً، وسيطر شباب "النجوم السوداء" على الكرة دون تهديد حقيقي على مرمي عصام الحضري، وفي الدقيقة 13 حاول أحمد حسن إرسال تهديد مُبكر لريتشارد كينجسون حارس مرمي غانا، من تسديدة من مسافة بعيدة مرت فوق القائم.

واعتمد المنتخب الغاني على الكرات العرضية من الأطراف، وركزّ النجوم السوداء لعبهم من الجانب الأيسر للمنتخب المصري الذي شغله أندري أيو وتفوق على سيد معوض في أكثر من كرة مشتركة...الدقيقة 24 شهدت أول تهديد حقيقي على مرمي الحضري من تسديدة كوادو أسامواه التي تصدي لها الحضري بسهولة..عاد أحمد حسن لتسديداته العشوائية وأرسل كرة بلا معني بعيدة عن مرمي الحارس.

تناوب الفريقان السيطرة على منتصف الملعب دون أي تهديد على المرميين، وانتهت أكثر هجمات المنتخب المصري عند أقادم مدافعي غانا الذين أحكموا الرقابة على عماد متعب.

انتهي الشوط الأول بتعادل سلبي، وأبقي كلا المديرين الفنيين على أوراقه الرابحة للدفع بها في الشوط الثاني.

 

وشهدت انطلاقة الشوط الثاني سيلاً من البطاقات الصفراء حيث قام الحكم بإنذار أربعة لاعبين "معوض والمحمدي وغالي من مصر" و "أوبوكو من غانا".. وسحب حسن شحاتة سيد معوض وأشرك محمد عبد الشافي بدلاً منه في الدقيقة 57.

وجاءت الدقيقة 60 لتشهد التهديد الأول للنجوم السوداء على شباك الحضري من أسامواه جيان من تسديدة قوية مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 68 انفرد عماد متعب بالمرمي وأضاع فرصة سهلة لتقدم الفراعنة.

في الدقيقة 70، دفع حسن شحاتة بمحمد ناجي "جدو" بدلاً من عماد متعب، وشهدت الدقائق التالية هجومًا كاسحًا للمنتخب الغاني، ووسط سيطرة تامة للنجوم وتهديدات متتالية، جاء هدف مصر الذي حسم اللقب عن طريق محمد ناجي "جدو" في الدقيقة 85، بعد تبادل الكرة مع زيدان، قبل أن يسدد جدو في مرمى كينجستون معلناً تقدم المنتخب المصري.

بعد الهدف، حاول راجيفاك تنشيط هجومه، وأشرك أدياه بدلاً من جيان و أدوو بدلاً من أوبوكو، وقام شحاتة بسحب أحمد فتحي وإشراك المعتصم بالله سالم.

ومرت الدقائق الأخيرة بسلام، رغم سيطرة النجوم، قبل أن يعلن الحكم السنغالي كوليالبي نهاية المُباراة بفوز الفراعنة، وتتويج المنتخب المصري باللقب.

وفاز أحمد حسن بكأس أفضل لاعب بالبطولة كما فاز جدو بلقب الهداف وعصام الحضري بكأس افضل حارس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.