تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيدرر يحتفظ بصدارة تصنيف التنس ونادال يتراجع

 

احتفظ السويسري روجيه فيدرر بصدارة التصنيف بعد تتويجه أمس الأحد بلقب البطولة الاسترالية وهي أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم وبات يتفوق بفارق كبير على أقرب منافسيه.

 

ويملك فيدرر 11350 نقطة مقابل 8310 نقاط للصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تقدم مركزا واحدا إلى الثاني كما تقدم موراي الذي خسر أمام فيدرر في المباراة النهائية للمركز الثالث.

 

وتراجع الإسباني رفائيل نادال عن المركز الثاني بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بعد فشله في الدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة الأسبوع الماضي.

 

وكانت الإصابة في الركبة أجبرت نادال على الانسحاب من مباراته في دور الثمانية من البطولة المذكورة ضد البريطاني اندي موراي ليتراجع للمركز الرابع في التصنيف برصيد 7670 نقطة.

 

وبقيت المراكز من الخامس إلى الثامن دون تغيير بوجود الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بطل أمريكا المفتوحة والروسي نيكولاي دافيدنكو والسويدي روبن سودرلينج على الترتيب بينما تقدم الفرنسي جو ويلفريد تسونغا مركزا واحدا إلى التاسع بعد بلوغه الدور قبل النهائي في أستراليا حيث خسر أمام فيدرر.

 

وخرج الإسباني فرناندو فرداسكو من قائمة العشرة الاوائل بتراجعه للمركز الرابع عشر ليصبح الصربي مارين شيليتش عاشرا بعد خسارته أمام موراي في أستراليا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.