تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

برشلونة يزور إشبيلية في آخر المواجهات الصعبة في طريقه للفوز بالليغا

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

يدخل فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني آخر الاختبارات الصعبة للدفاع عن لقبه كبطل للمسابقة حين يزور ملعب سانشيز بيسخوان معقل إشبيلية السبت ضمن مباريات الأسبوع قبل الأخير من الليجا.

 

ويحط المدرب بيب غوارديولا الرحال في إقليم الأندلس بعد أن جمع لاعبوه على مدار المباريات الماضية 93 نقطة في رقم قياسي جديد ، إلا أنها لم تعن إلا تفوقا بنقطة واحدة على الغريم ريال مدريد الذي رفض الاستسلام في الجولة الماضية وعاد بفوز مقنع من ملعب ريال مايوركا.

 

ويتشابه الوضع مع ما كان عليه في الجولة الـ35 حين حل برشلونة ضيفا على فياريال وانتظر أبناء العاصمة تعثرا كتالونيا ، إلا أن أبناء غوارديولا عادوا بفوز كبير برباعية أكدت تمسكهم بالقمة.

 

ويدرك لاعبو برشلونة أن الفوز في اللقاء المقبل قد يقرب الفريق للقب الدوري ، بل إن الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس أكد على رغبته في التتويج بالبطولة وحسم الأمور في إشبيلية ، وهو الأمر الذي قد يتحقق في حال الفوز وتعثر ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو.

 

ويخشى جوارديولا أن يفتقد في إشبيلية جهود قلب دفاعه الصلب جيرارد بيكي للإصابة ، إلا أنه يبقى مطمئنا على مشاركة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب 31 هدفا في الليجا والذي أكد مانويل بيليجريني مدرب ريال مدريد أن غيابه قد يكشف الصورة الحقيقية لبرشلونة.

 

ويخوض إشبيلية اللقاء بدوافع قوية أهمها البقاء في المربع الذهبي للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل ، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 60 نقطة مقابل 59 لمايوركا ملاحقه المباشر والذي يحل ضيفا على ديبورتيفو لاكورونيا المتراجع إلى المرتبة العاشرة.

 

وسيتمكن الفريق الأندلسي من الاعتماد على هدافه البرازيلي لويس فابيانو خلال اللقاء بعدما أثبتت الفحوصات قدرته على اللعب بعد إصابته بشكل طفيف في الكاحل.

 

أما ريال مدريد الذي يستقبل بلباو صاحب 51 نقطة في المركز الثامن ، فينتظر أن يتمكن من استعادة لاعب وسطه الهولندي رافائيل فان دير فارت بعد تعافيه من الإصابة ومشاركته في مران الخميس مع زملائه.

 

وكان الفوز على مايوركا برباعية قد طمأن بيليجريني جيدا على قوته الهجومية بعد أن استعاد مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين شهية التهديف بهدفه رقم 26 هذا الموسم ، فيما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية رفعت رصيده إلى 25.

 

ولا يملك الريال بديلا عن الفوز بغض النظر عن نتيجة برشلونة، وهو ما يخشى بيليجريني أن يتسبب في ضغط عصبي على اللاعبين أمام جمهورهم مثلما حدث خلال الفوز القيصري على أوساسونا 3-2 في الجولة قبل الماضية.

 

ويمثل اللقاء فرصة لثأر ريال مدريد لخسارته في الدور الأول بملعب سان ماميس معقل بلباو بهدف دون رد.

 

وبعيدا عن القمة ، يستمر الصراع مشتعلا على المركز السادس المؤهل لدوري أوروبا حيث يخوض صاحبه خيتافي (52 نقطة) مباراة سهلة نظريا ضد ضيفه مالاجا صاحب 36 نقطة والذي يبتعد عن منطقة الهبوط بنقطة واحدة.

 

أما فياريال السابع بفارق الأهداف فيستقبل فالنسيا الثالث والذي اطمأن على مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل.

 

وفي صراع البقاء ، يخوض خيريز المتذيل برصيد 30 نقطة مباراة حياة أو موت ضد ضيفه ريال سرقسطة الذي يسبقه بعشر نقاط ، حيث لا أمل في الاستمرار بين الكبار لصاحب الأرض سوى الخروج بثلاث نقاط.

 

ويلعب بلد الوليد قبل الأخير (33 نقطة) مباراة حاسمة مع ضيفه راسينج سانتاندير (36) ، في حين يستقبل تنيريفي (35 نقطة) فريق ألميريا المطمئن في المركز الثالث عشر.

 

ويواصل أتلتيكو مدريد استعداداته لنهائي كأس الملك ونهائي دوري أوروبا بلقاء مضيفه سبورتنج خيخون (39 نقطة) والساعي لضمان البقاء في الدرجة الأولى.

 

وفي لقاء متكافئ ، يلعب إسبانيول الثاني عشر (41 نقطة) مع أوساسونا الذي يسبقه بنقطة واحدة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.