تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيدرر ونادال إلى ربع نهائي دورة مدريد للتنس

 

محطة أخبار سورية

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب والاسباني رافايل نادال الثاني ووصيف بطل الموسم الماضي الدور ربع النهائي من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 835ر2 مليون يورو للرجال و500ر3 ملايين يورو للسيدات، بفوز الأول على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الخامس عشر 6-3 و6-1، والثاني على العملاق الاميركي جون ايسنر (02ر2 م) الثالث عشر 7-5 و6-4 اليوم الخميس.

 

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الاسباني فيليسيانو لوبيز او اللاتفي ارنست غولبيش، ونادال الذي حقق فوزه الثاني عشر من اصل 12 مباراة خاضها على الملاعب الترابية هذا الموسم وال166 من اصل 171 مباراة منذ 2005، مع الفرنسي غايل مونفيس الثاني عشر والذي تغلب على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 7-6 (7-5) و6-4.

 

وسيستعيد نادال الذي أحرز في أوائل الشهر الحالي لقب بطل دورة روما للمرة الخامسة في مسيرته رافعا رصيده إلى 17 لقبا في دورات الماسترز فعادل الرقم القياسي السابق المسجل باسم الاميركي اندريه اغاسي، المركز الثاني عالميا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش في حال وصوله إلى نهائي هذه الدورة.

 

وبلغ الدور ذاته، البريطاني اندي موراي الثالث والاسباني نيكولاس الماغرو بفوز الاول على الروماني فيكتور هانيسكو 6-2 و6-1، والثاني على الارجنتيني خوان موناكو 6-4 و6-1.

 

وخرج من الدور الثالث الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف سادسا اثر خسارته امام النمسوي يورغن ميلتسر 5-7 و3-6، والكرواتي مارين سيليتش الثامن بخسارته امام الاسباني دافيد فيرر التاسع 3-6 و2-6.

 

ولدى السيدات، تأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش الاسترالية سامنتا ستوسور والصينية نا لي المصنفات سابعة وثامنة وثالثة عشر على التوالي إلى الدور ربع النهائي ايضا بفوز الاولى على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغس 6-2 و6-صفر، والثانية على السويسرية باتي شنايدر 7-6 (7-3) و6-2، والثالثة على الاوكرانية الونا بوندارينكو 6-3 و6-4.

 

وتلتقي يانكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسية ارفان رضائي التي تغلبت على الالمانية اندريا بيتكوفيتش 6-4 و7-6 (10-8)، وستوسور مع الاميركية فينوس وليامس الرابعة، ولي مع الاسرائيلية شاهار بير التي تغلبت على الاسبانية ارانتشا بارا 7-5 و6-2.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.