تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تشلسي يهزم بورتسموث ويفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي

 

محطة أخبار سورية

أحرز تشلسي كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بعد فوزه بهدف لصفر على بورتسموث في المباراة النهائية للمسابقة بملعب ويمبلي. وسجل ديدييه دروغبا قائد منتخب ساحل العاج هدف اللقاء الوحيد من ركلة حرة في الدقيقة 59.

 

وهذا الفوز أضاف تشيلسي البطولة إلى بطولة الدوري الانكليزي في كرة القدم المتوج به الأحد الماضي، ويعد هذا اللقب السادس لتشلسي في مسابقة الكأس، وكان فاز به في الموسم الماضي على حساب ايفرتون.

 

وكان تشلسي بلغ المباراة النهائية للكأس للمرة العاشرة في تاريخه بعدما تخلص من عقبة استون فيلا (3-صفر) في الدور نصف النهائي.

 

وتحقق انجاز تشلسي بالثنائية بقيادته مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي في موسمه الاول على رأس الادارة الفنية للفريق اللندني، ويأتي بعد اقل من أسبوع على قيادته إلى لقب بطل الدوري للمرة الرابعة في تاريخه.

 

من جهته، ودع بورتسموث الأضواء هذا الموسم إذ كان هبط إلى الدرجة الأولى وكان يأمل بحمل الكأس التي أحرزها عام 2008.

 

واضطر انشيلوتي إلى إجراء تبديل قبل نهاية الشوط الأول بنحو عشر دقائق، حين تعرض لاعب الوسط الألماني ميكايل بالاك إلى إصابة في كاحله الأيمن، وجاءت إصابة بالاك في الدقيقة 36 بعد تدخل قوي من مواطنه كيفن برينس بوتنغ حيث خضع على إثرها إلى العلاج وعاد لإكمال المباراة لكنه لم يتمكن من التحرك جيدا وخرج من الملعب.

 

وتأتي إصابة بالاك التي لم يعرف مدى خطورتها بعد قبل اقل من شهر على انطلاق نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.